أخبار عاجلة

بعد تطعيم 24 مليونا.. عوض تاج الدين: لم نرصد أية أعراض جانبية خطيرة

بعد تطعيم 24 مليونا.. عوض تاج الدين: لم نرصد أية أعراض جانبية خطيرة
بعد تطعيم 24 مليونا.. عوض تاج الدين: لم نرصد أية أعراض جانبية خطيرة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، إن مصر مازالت في الموجة الرابعة ونشهد زيادة بسيطة في اعداد الإصابات ولكن جميعها تحت السيطرة الشديدة من حيث توفير العلاج أو الأسرة المطلوبة والدواء اللازم، وتابع: "هناك سيطرة على المرض الآن بمصر بفضل الجهود المصرية الضخمة لمواجهة الجائحة".

 

وأضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة "الحدث اليوم"، أنه لا يوجد إجازة كاملة لتقليح الأطفال حول العالم، ولكن تم إجازة لقاح واحد فقط من اجل تطعيم من دون الـ"18"، عام، وتابع: "واحنا هنبدأ نطعم من هم دون الـ18 ممن التحقوا بالسنة الأولى بالجامعة.. فيه طلاب من طلبة الجامعة من الذين دخلوا سنة أولى السنة دى سنهم أقل من 18 عام.. سيتم تطعيمهم".

 

وأكد "تاج الدين"، أن مصر طعمت من 23 إلى 24 مليون مواطن حتى الآن ولم يتم رصد أي أعراض جانبية خطيرة نتيجة اللقاحات التي حصلوا عليها، بالإضافة إلى أنه لم ينتج أية حالات وفاة جراء ذلك، وتابع:"كافة الأعراض الجانبية معروفة ومعلومة وتزول عقب الحصول على اللقاح بـ48 ساعة".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اصنعي بنفسك صابون الصبار لترطيب البشرة في الصيفالإثنين 24/يونيو/2024 - 09:32 ص ترطيب البشرة من الأمور التي تهتم بها الفتيات كثيرا خاصة في فصل الصيف لحماية البشرة من آثار الطقس الحار والحفاظ على نضارتها.