أخبار عاجلة

طريقة عمل الفخذة الضاني بالخطواتالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:58 م الفخذة الضانى من قطع لحوم الضأن الشهيرة والفاخرة التى تقدم عادة فى المناسبات والعزومات وفى عيد الأضحى المبارك.

طريقة عمل الفخذة الضانى، الفخذة الضانى من قطع اللحوم الشهيرة والفاخرة التى تقدم عادة فى المناسبات والعزومات وفى عيد الأضحى المبارك.

وطريقة عمل الفخذة الضانى، سهلة ويمكن تحضيرها بطرق مختلفة في المنزل، وتتفنن ربات البيوت فى طرق تحضيرها لإسعاد أفراد الأسرة.

وتقدم الشيف بسمة السباعي، طريقة عمل الفخذة الضانى على الطريقة الإيطالية.

مكونات عمل الفخذة الضانى:

فخذة ضأن

نصف كوب عصير ليمون

نصف كوب زيت زيتون

ملعقتان توابل مجففة

ملعقتان مستردة

ملعقة مسحوق الثوم

أربعة فصوص ثوم مفروم

كوب ماء

ملح

طريقة عمل الفخذة الضانى:-

  • في إناء صغير اخلطي عصير الليمون وزيت الزيتون والتوابل والمستردة ثم ضعيها على الفخذة وعليها كوب ماء وملعقة ملح واتركيها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل ويفضل ليلة كاملة.
  • ثم أخرجي الفخذة من الثلاجة وضعيها في صحن بايركس ثم في الفرن على درجة حرارة 350 درجة لمدة من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات إذا لزم الأمر حتى تنضج.
  • أخرجي الصحن من الفرن وقطعيها إلى شرائح وضعي الفخذة في طبق التقديم ثم ضعي عليها الصوص الناتج، وتقدم بعدها.
  • ويمكن تقديم الفخذة الضانى بجانب الأرز البسمتى بالمكسرات أو الفتة بالخل والثوم والرقاق باللحمة المفرومة حسب الرغبة وهى مشرفة فى عزومات العيد.
الفخذة الضانى 

وتناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك يحب أن يكون بحدود وبدون إفراط حفاظا على الصحة لأن اللحوم تحتوى على نسبة عالية من الدهون التى تهدد صحة القلب والشرايين.

ممنوع الإفطار على اللحوم والكبدة

وممنوع تماما الإفطار على اللحوم والكبدة فهى من العادات التى تؤثر بشكل خطير على الصحة، لذا يفضل تناول وجبة إفطار خفيفة فى العيد مثل الرقاق باللبن أو البليلة باللبن فهى وجبة مشبعة ومغذية وخفيفة على المعدة.

شروط تناول اللحوم فى العيد 

أما بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تكون فى تمام الساعة الثانية أو الثالثة عصرا وان تحتوى على اللحوم المسلوقة ولو اللحم بها دهون يفضل تسويتها فى الفرن للتخلص من نسبة الدهون بها ويفضل اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مع تناول نوع واحد من النشويات مثل الفتة المصرية أو المكرونة بالبشاميل أو الرقاق باللحمة، هذا بجانب طبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد الكرشة والفشة، وشروط تناولها حفاظا على الصحة (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 02:22 م الكرشة والفشة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى تستخرج من الأضحية ولها عشاق كثيرون وعادة تقدم بكثرة فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.
التالى بمكون واحد، طريقة عمل كرياتين الكوافيرات في المنزلالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 04:49 م فرد الشعر من الأمور التي تهتم بها الفتيات كثيرًا للحصول على شعر جميل وجذاب ما يزيد من جمال الفتيات كثيرًا.