أخبار عاجلة
13 مدربة و4 لاعبات في برنامج المعايشة في إسبانيا -

فوائد الكرشة والفشة، وشروط تناولها حفاظا على الصحة (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 02:22 م الكرشة والفشة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى تستخرج من الأضحية ولها عشاق كثيرون وعادة تقدم بكثرة فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

فوائد الكرشة والفشة، وشروط تناولها حفاظا على الصحة (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 02:22 م الكرشة والفشة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى تستخرج من الأضحية ولها عشاق كثيرون وعادة تقدم بكثرة فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.
فوائد الكرشة والفشة، وشروط تناولها حفاظا على الصحة (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 02:22 م
الكرشة والفشة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى تستخرج من الأضحية ولها عشاق كثيرون وعادة تقدم بكثرة فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

الكرشة والفشة من مشتقات اللحوم الشهيرة التى تستخرج من الأضحية ولها عشاق كثيرون وعادة تقدم بكثرة فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

والكرشة والفشة من أكلات المدبح الشهيرة التى لا تقدم فى مصر فقط بل تقدم أيضا فى الدول العربية بغض دول شرق آسيا.

وتقول الدكتورة مروة شعير أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، في لقائها مع  فيتو، إت الكرشة والفشة من قطع اللحوم الموجودة فى الأضحية وهى أكلات لها شعبية كبيرة وعشاق كثيرون فى مصر والوطن العربي وتقدم بطرق عديدة ومختلفة.

فوائد الكرشة والفشة 

وأضافت  أن الكرشة والفشة من قطع اللحوم التى لها قيمة غذائية عالية مثلها مثل اللحوم الحمراء حيث تحتوى على نسبة عالية من البروتين والاملاح المعدنية والحديد والعناصر الغذائية الأخرى، وبالتالى يجب تناولها ولكن بشروط.

شروط تناول الكرشة والفشة 

وتابعت: يجب قبل تناول الكرشة غسلها ترات عديد والتخلص من اى بقايا فضلات بها وتتنقغها أكثر من مرة فى الماء الساخن والليمون والملح والخل وننظفها حتى تصبح بيضاء اللون، وكذلك القشة يتم نقعها فى الخل والليمون والملح والدقيق وغسلها أكثر من مرة فى الماء الجارى، ثم يتم سلق الكرشة والفشة وتقطيعهم وتقديمهم بالطريقة المفضلة حسب الرغبة.

وتناول اللحوم فى عيد الأضحى المبارك يحب أن يكون بحدود وبدون إفراط حفاظا على الصحة لأن اللحوم تحتوى على نسبة عالية من الدهون التى تهدد صحة القلب والشرايين.

ممنوع الإفطار على اللحوم والكبدة

وممنوع تماما الإفطار على اللحوم والكبدة فهى من العادات التى تؤثر بشكل خطير على الصحة، لذا يفضل تناول وجبة إفطار خفيفة فى العيد مثل الرقاق باللبن أو البليلة باللبن فهى وجبة مشبعة ومغذية وخفيفة على المعدة.

شروط تناول اللحوم فى العيد 

أما بالنسبة لوجبة الغداء يجب أن تكون فى تمام الساعة الثانية أو الثالثة عصرا وان تحتوى على اللحوم المسلوقة ولو اللحم بها دهون يفضل تسويتها فى الفرن للتخلص من نسبة الدهون بها ويفضل اختيار اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مع تناول نوع واحد من النشويات مثل الفتة المصرية أو المكرونة بالبشاميل أو الرقاق باللحمة، هذا بجانب طبق الشوربة وطبق السلطة الخضراء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فوائد الكوارع وأفضل الطرق الصحية لتناولها (فيديو)الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 01:54 م الكوارع من أكلات المدبح الشهيرة وهى تعتبر أكلة شعبية فاخرة لها عشاق كثيرون وتقدم بطرق لذيذة ومختلفة.
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى