أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

5 نصائح لتجنب الشعور بالحموضة بعد أكل لحوم العيدالإثنين 17/يونيو/2024 - 07:33 ص وجهت وزارة الصحة نصائح خلال أيام عيد الأضحى لتجنب الشعور بالحموضة بعد تناول اللحوم. نصائح لتجنب الشعور بالحموضة في العيد وقالت وزارة الصحة ان أهم هذه النصائح: ١-تجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم حتى الامتلاء ٢-التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع ٣- عدم إضافة الليمون أو الخل على الطعام ٤-تجنب الاستلقاء

5 نصائح لتجنب الشعور بالحموضة بعد أكل لحوم العيدالإثنين 17/يونيو/2024 - 07:33 ص وجهت وزارة الصحة نصائح خلال أيام عيد الأضحى لتجنب الشعور بالحموضة بعد تناول اللحوم. نصائح لتجنب الشعور بالحموضة في العيد وقالت وزارة الصحة ان أهم هذه النصائح: ١-تجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم حتى الامتلاء ٢-التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع ٣- عدم إضافة الليمون أو الخل على الطعام ٤-تجنب الاستلقاء
5 نصائح لتجنب الشعور بالحموضة بعد أكل لحوم العيدالإثنين 17/يونيو/2024 - 07:33 ص
وجهت وزارة الصحة نصائح خلال أيام عيد الأضحى لتجنب الشعور بالحموضة بعد تناول اللحوم. نصائح لتجنب الشعور بالحموضة في العيد وقالت وزارة الصحة ان أهم هذه النصائح: ١-تجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم حتى الامتلاء ٢-التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع ٣- عدم إضافة الليمون أو الخل على الطعام ٤-تجنب الاستلقاء

وجهت وزارة الصحة نصائح خلال أيام عيد الأضحى لتجنب الشعور بالحموضة بعد تناول اللحوم.

نصائح  لتجنب الشعور بالحموضة في العيد

وقالت وزارة الصحة ان أهم هذه النصائح:
١-تجنب تناول كميات كبيرة من اللحوم حتى الامتلاء 
٢-التوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع
٣- عدم إضافة الليمون أو الخل على الطعام
٤-تجنب الاستلقاء على الظهر أو النوم بعد تناول الطعام مباشرة ويجب الانتظار ساعتين

مشروب الزنجبيل


٥- يمكن تناول كوب الزنجبيل بدون سكر لتقليل أعراض الحموضة وعسر الهضم
 

 

من جانبها قالت الدكتورة جيهان فؤاد، استشاري التغذية العلاجية، والمدير السابق لمعهد التغذية:" لكي يتم الاستمتاع بالعيد دون مشاكل في الجهاز الهضمي فإن أفضل طرق طهي اللحوم هي السلق وليس شرط وجود مياه كثيرة في سلق اللحمة.

ونصحت بأهمية غسيل اللحوم من مصدر المياه النظيف ووضع الخضروات والبهارات معها، مشيرة إلى أنه بالنسبة لكبار السن يفضل تناول اللحمة مسلوقة أو اتباع طريقة التشويح للحمة ثم وضعها في الفرن بعد التشويح وتعطي قيمة غذائية مرتفعة.

حذرت استشاري التغذية العلاجية  من اتباع طريقة  القلي للحوم حيث تزيد من الدهون بنسبة 20% وصعبة الهضم

حلويات اللحوم

 

وأضافت أنه بالنسبة لحلويات المذبح منها الكبدة يفضل طهيها بزيت ذرة والتشويح حتى تستوي ولا يفضل غسلها بالمياه لكن تغسل بالخل، مشيرة إلى أن القلب والكلاوي عالية الدهون وغير مناسبة  لكبار السن، بينما الممبار يجب غسله جيدا بمواد حمضية.

الكوارع من الأكلات ذات القيمة الغذائية عالية  سهلة الهضم

 

وقالت إن الكوارع من الأكلات ذات القيمة الغذائية عالية وهي سهلة الهضم ونصحت بأهمية تناول الخضروات والنشويات في العيد وعدم الاعتماد فقط على اللحوم

 

نصائح للمواطنين لقضاء عيد الأضحى المبارك بصحة أفضل

 

ووجهت وزارة الصحة نصائح للمواطنين لقضاء عيد الأضحى المبارك بصحة أفضل وتجنب الإصابة بالمشكلات الجهاز الهضمي، منها:

١- تجنب الأطعمة المقلية 


٢- قلل من الأغذية المليئة بالنشويات والكربوهيدرات


٣- التقليل من الأغذية التي تحتوي على الدهون خاصة المشبعة.


٤- ممارسة الرياضة قدر الإمكان لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة 


٥- عدم الإفراط في الشاي والقهوة والمنبهات.

 


٦- الاهتمام بالسلطة والخضروات والفاكهة في كل وجبة

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة تنظيف الكرشة، خطوات بسيطةالإثنين 17/يونيو/2024 - 11:07 ص الكرشة من حلويات المدبح الشهيرة وعى أكلة شعبية مصرية لها عشاق كثيرون ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.
التالى طريقة عمل فتة الكوارع، لسفرة مميزة ثانى أيام العيدالإثنين 17/يونيو/2024 - 09:24 ص الفتة من الأطباق الرسمية فى عيد الأضحى المبارك حيث تعتبر طبق أساسي بجانب اللحوم ومشتقاتها، ويسهل تحضيرها.