أخبار عاجلة
سناب شات يحصل على ميزات أمان جديدة مهمة -
HMD تطلق أجهزة جديدة غير ذكية -

طريقة تنظيف الكرشة، خطوات بسيطةالإثنين 17/يونيو/2024 - 11:07 ص الكرشة من حلويات المدبح الشهيرة وعى أكلة شعبية مصرية لها عشاق كثيرون ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

طريقة تنظيف الكرشة، الكرشة من حلويات المدبح الشهيرة وعى أكلة شعبية مصرية لها عشاق كثيرون ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.

وطريقة تنظيف الكرشة، قد تشكل بعض الصعوبة على بعض ربات البيوت ولكنه خطواتها معروفة وإذا تم تطبيقها ستكون سهلة وذات مذاق مميز فى الطهى.

وتقدم الشيف نورهان القاضى، طريقة تنظيف الكرشة:-

مكونات تنظيف الكرشة:-

كرشة

ماء

خل أبيض 

عصير ليمون 

ليمون مقطع شرائح 

طريقة تنظيف الكرشة:-

  • نحضر حلة ونضع بها ماء ونرفعها على النار حتى الغليان.
  • ثم نضع الكرشة فى الماء المغلى ونتركها لمدة دقيقة فقط ليس أكثر حتى لا تنضج.
  • ثم ننشل الكرشة من الماء المغلى ونقوم بقشط الأوساخ بها بواسطة سكين.
  • ثم نغسل الكرشة بعدها بالماء الجارى.
  • ثم ننقع الكرشة فى الخل الأبيض وعصير الليمون ونفركها بقطع الليمون جيدا.
  • ثم نتركها منقوعه فى الخل والليمون لمدة ساعة.
  • ثم نغسلها مرة أخيرة بالماء الجارى، ثم نقطعها شرائح صغيرة أو قطع مربعة حسب الرغبة.
  • ويتم سلقها وطهيها بالطريقة المفضلة حسب الرغبة.
تنظيف الكرشة 

فوائد الكرشة والفشة

ومن فوائد سقط اللحوم، أى الكرشة، الفشة، حلويات البقرة، عديدة، ماعدا السمين لأن طريقة تحضيره غير صحية بالمرة، ومن فوائد الكرشة والفشة:

- من الأطعمة التي تحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية، لذلك تعتبر الاختيار الأمثل لمتبعي الرجيم.

- تحتوي سقط اللحوم على نسبة من البروتين، ولكنها أقل من المتوفرة باللحوم.

- من الأطعمة الغنية بالألياف، التي تحسن من حركة الأمعاء، وتقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، كما تساهم في الشعور بالامتلاء، ما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها بجانبها.

- تحتوي سقط اللحوم على نسبة عالية من فيتامين أ المفيد لصحة العيون والبشرة والعظام، ويقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، مثل السرطان وحصوات الكلى.

- تعتبر الفشة والكرشة الاختيار الأمثل للأطفال، لاحتوائهما على نسبة عالية من الحديد، الذي يقلل من فرص إصابتهم بفقر الدم.

- من الأطعمة الغنية بعنصر الزنك، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، لذلك ينصح الأطباء الحوامل والأطفال بتناولها.

- تحتوي الفشة والكرشة على الكولاجين اللازم لنضارة البشرة، والذي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة التجاعيد.

- من الأطعمة الفاتحة للشهية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طريقة تنظيف الكرشة، خطوات بسيطةالإثنين 17/يونيو/2024 - 11:07 ص الكرشة من حلويات المدبح الشهيرة وعى أكلة شعبية مصرية لها عشاق كثيرون ويكثر الإقبال على تناولها فى عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي.
التالى طريقة عمل فتة الكوارع، لسفرة مميزة ثانى أيام العيدالإثنين 17/يونيو/2024 - 09:24 ص الفتة من الأطباق الرسمية فى عيد الأضحى المبارك حيث تعتبر طبق أساسي بجانب اللحوم ومشتقاتها، ويسهل تحضيرها.