أخبار عاجلة
‫أمير القصيم يزور الشيخ صالح الفوزان -

البقر والجاموس الأفضل، نصائح لاختيار لحم الأضحية الصحيالسبت 15/يونيو/2024 - 03:18 م أكد الدكتور حسن حسونة أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث أن أفضل أنواع لحوم الأضاحي هي لحوم الجاموس والأبقار، لسهولة طهيها وهضمها وقلة محتواها من الدهون، وتعتبر لحوم الجمال الأقل في نسبة الدهون وهى من اللحوم الحمراء المرتفعة البروتين ويفضل لحم الجمال الأصغر سنا. مميزات لحوم الضأن وأضاف حسونة أن لحوم

أكد الدكتور حسن حسونة أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث أن أفضل أنواع لحوم الأضاحي هي لحوم الجاموس والأبقار، لسهولة طهيها وهضمها وقلة محتواها من الدهون، وتعتبر لحوم الجمال الأقل في نسبة الدهون وهى من اللحوم الحمراء المرتفعة البروتين ويفضل لحم الجمال الأصغر سنا.

مميزات لحوم الضأن

وأضاف حسونة أن لحوم الضأن تتميز بالطعم اللذيذ  نظرًا لاحتوائها على نسبة من الدهون، كما أنها تتميز بسهولة الهضم والامتصاص في الجهاز الهضمي وتعتبر مصدرا للبروتين عالي الجودة. 
 

وتابع أن لحوم الضأن أيضا تعتبر مصدرا غنيا للدهون الصحية مثل أوميجا – 3 المضادة للالتهابات، كما يحتوى لحم الضأن خاصة الأغنام الرعوية على ما يعرف بحمض اللينوليك الازدواجي الذى يعمل على تعزيز جهاز المناعة ويساعد على خفض تخزين دهون الجسم وتأخير ظهور أعراض الشيخوخة.
وأوضح أستاذ التغذية بالقومي للبحوث أن لحم وكبد الضأن يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد والزنك ويفيد ذلك في تغذية الأفراد الذين يعانون من الأنيميا والضعف العام كما يحتوى على فيتامينات (أ , د) ، وفيتامينات ب6 المفيد لجهاز المناعة وفيتامين ب 12 المقوى للجهاز العصبي والتي تقوى وتحمي العظام من الكسور، ومنع الإصابة بالهشاشة. 
 

نصائح عند تناول لحوم الأضاحي

وأشار إلى أنه يفضل تناول لحم الرقبة التي تصلح لعمل الفتة ولحم الظهر والفخذ باعتبارها الأفضل لقلة نسبة الدهون بها عن الأجزاء الأخرى ولطعمها  الجيد لأنه كلما أقترب اللحم من العظم كان ألذ وأشهى.. 

ونصح أستاذ التغذية بعدم الإسراف في تناول اللحوم حيث إن احتياج جسم الإنسان من البروتين يقل عن 1 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم في اليوم فيكفى تناول ما يعادل 100 جرام من اللحم فى اليوم. 

وللتخفيف من حموضة وإضطرابات المعدة يجب تناول بعض الفواكه والخضروات والأعشاب المحتوية على بعض المركبات مثل الزنجبين في الزنجبيل والفيسيين في التين  تساعد الجهاز الهضمي على هضم اللحم.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد تعرض الفنانة روجينا لحروق الشمس، اعرفي أسبابها وطرق الوقاية منهاالجمعة 21/يونيو/2024 - 02:06 م نشرت الفنانة روجينا صور لها عبر السوشيال ميديا وتظهر الصور التهابات شديدة بالوجه نتيجة تعرضها إلى حروق الشمس.
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى