أخبار عاجلة
‫أمير القصيم يزور الشيخ صالح الفوزان -

أحمد المسلمانى: المدافعون عن غزة لا يدعون لإزالة إسرائيل

أحمد المسلمانى: المدافعون عن غزة لا يدعون لإزالة إسرائيل
أحمد المسلمانى: المدافعون عن غزة لا يدعون لإزالة إسرائيل

سلط برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على "المدافعون عن غزة لا يدعون لإزالة إسرائيل"، حيث قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم البرنامج، إن المظاهرات التى رأيناها فى أماكن مختلفة بأمريكا وجدنا المتظاهرين فيها يقفون بلافتات منطقية يدعون فيها لوقف الحرب والتهجير القسرى والإبادة الجماعية وإطلاق النار وإقامة دولة فلسطينية. 

 

وأضاف أحمد المسلمانى، أن من حق الشعب أن يستيعد أرضه ويقيم دولة فلسطين، ومع الوقت دخل من الجانب الآخر فى المظاهرات ورفعوا لافتات تستخدم لمواجهة هذه المظاهرات بطريقة غير مباشرة، وحملت اللافتات شعارات "فلسطين حرة من النهر للبحر".

 

وأشار أحمد المسلمانى إلى أن إسرائيل احتجت على ذلك وقالت إن هدف المظاهرة إزالة إسرائيل من الخريطة نهائيا، ولكن المتظاهرين قالوا "ده كلام مش مظبوط هناك إناس دخلوا التظاهرة ولا نعرفهم هم من رفعوا اللافتات".

 

وأوضح أحمد المسلمانى أن المتظاهرين يقصدون إقامة دولة فلسطينية، والبعض قال أنها جملة بلاغية ليست متعلقة بالجغرافيا السياسية، ولكن إسرائيل شنت حملة وقالت هم يريدون إزالة إسرائيل نهائيا.

 

ولفت أحمد المسلمانى إلى أن نتنياهو ضد إقامة دولة فلسطينية ويقوم بحرب إبادة وهو من قال "إسرائيل من النهر للبحر" وألغى فلسطين والوجود البشرى الفلسطيني تماما، وفى المقابل قال الطلاب إن فلسطين تريد إقامة دولة فلسطينية ومحاكمة مرتكبى جرائم الحرب.

 

وأكد أحمد المسلمانى أن هناك قضايا تطالب بمحاكمة نتنياهو ومجرمى الحرب ضد الشعب الفلسطينى، والقانون يقول إن إسرائيل هى المسئولة عن إعادة إعمار غزة وتقديم تعويضات لها، كما أخذوا تعويضات من الألمان من قبل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عماد الدين حسين: مجلس أمناء الحوار الوطني ناقش الدعم العيني والنقدي
التالى اليوم العالمى للإقلاع عن التدخين.. كافح إدمانك للتبغ بنظامك الغذائى