أخبار عاجلة

«هيئة النقل»: 350 ألف بطاقة سائق أصدرناها في عام واحد

«هيئة النقل»: 350 ألف بطاقة سائق أصدرناها في عام واحد
«هيئة النقل»: 350 ألف بطاقة سائق أصدرناها في عام واحد
كشفت هيئة النقل العام في تقرير أصدرته أخيراً (اطلعت «عكاظ» عليه) أن إجمالي عدد بطاقات السائقين التي منحت خلال العام الماضي 2023 تجاوزت 350 ألف بطاقة؛ منها 11742 بطاقة منحت للأفراد.

ووفقاً للتقرير، فإن هناك 13 نشاطاً تم منح العاملين بها بطاقات سائق، منها ستة أنشطة تم منح المستثمرين الأفراد أيضاً البطاقة ذاتها.

وكان في صدارة الأنشطة التي حصل العاملون بها على بطاقة سائق نشاط (نقل البضائع على الحساب الخاص)، وتم منح أكثر من 147 ألف بطاقة سائق، إضافة إلى نحو 7409 بطاقات سائق للأفراد في هذا النشاط، أما النشاط الثاني فهو (نقل البضائع على الطرق البرية) وتم منح أكثر من 140 ألف بطاقة سائق، وكان نصيب بطاقات السائقين الأفراد في هذا النشاط نحو 2438 بطاقة سائق، وجاء النقل المتخصص في المرحلة الثالثة، وكان عدد البطاقات الممنوحة للعاملين فيه 35 ألف بطاقة، ثم المرتبة الرابعة فكانت من نصيب (الأجرة العامة) وكان عدد البطاقات المصدرة للسائقين 6753 بطاقة، أما نصيب الأفراد منها فهو 514 بطاقة، وحل نشاط النقل التعليمي خامساً وتم منح 2611 بطاقة نقل للعاملين فيه.

وجاء التنقل العام بالحافلات داخل المدن في المرتبة السادسة وتم إصدار نحو 2468 بطاقة سائق، واستحوذ الأفراد على النصيب الأعلى في نشاط (نقل السيارات وسحب المركبات)، إذ بلغ نصيبها للأفراد 1157 بطاقة، أما المنشآت 967 بطاقة، وتوزعت باقي بطاقات السائقين على الأنشطة الأخرى، وتمثلت في (الأجرة الخاصة، تأجير الشاحنات، النقل الدولي للركاب، أجرة المطار، تأجير الحافلات).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «هيئة النقل»: 350 ألف بطاقة سائق أصدرناها في عام واحد
التالى 800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول