أخبار عاجلة
دموع صلاح في "وداع" كلوب -

"حياة كريمة": مشاكل المياه والصرف على أولوية خطط تطوير القرى (فيديو)

"حياة كريمة": مشاكل المياه والصرف على أولوية خطط تطوير القرى (فيديو)
"حياة كريمة": مشاكل المياه والصرف على أولوية خطط تطوير القرى (فيديو)

قال ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن المشاكل المتعلقة بخدمات الصرف الصحي تأتي في مقدمة أبرز المشاكل التي تعاني منها أغلب القرى في المرحلة الأولى من المبادرة والتي تضم أكثر من 1400 قرية وتوابعها.

وأضاف "ولاء" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الاثنين أن نوعية مياه الشرب وجودتها ثاني المشاكل التي تعاني منها نصف القرى التي تشملها المرحلة الأولى من المبادرة.

وتابع "مشكلة الطرق المحلية التي تحتاج إلى رصفها منذ قديم الزمان، بالإضافة إلى عدم جاهزية الطرق المؤدية إلى مناطق تقديم الخدمات، حيث سيتم التعامل معها وفق لحلول زكية".

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء بحلول عام من المرحلة الأولى للمبادرة، مستطردًا "ستكون القرى زي مثلما وعد الرئيس زي ما الكتاب بيقول بوجود كافة خدمات البنية الأساسية والاجتماعية من صحة وتعليم ومراكز للشباب للعمل بكامل طاقاتها".

وأوضح أنه تم الانتهاء من وضع الخطط التنموية بالتنسيق مع الوزارات المعنية لوضع خطة التنمية المتكاملة بناء على الفجوات في كل مركز، فضلًا عن مراجعة الخطط ودراساتها من الناحية الفنية تمهيدًا للعمل على الأرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق هل تنخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر القادم.. «مورغان ستانلي» يتوقع
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.