أخبار عاجلة
«اليحياء».. أول المترشحين لرئاسة الطائي -

تعرف على استعدادات مصر لقمة المناخ "cop 27"

تعرف على استعدادات مصر لقمة المناخ "cop 27"
تعرف على استعدادات مصر لقمة المناخ "cop 27"

 

 

بدء العد التنازلي علي مؤتمر قمة المناخ cop 27، لينعقد مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر المقبل، العالم كله، بلا مبالغة، سيكون هنا فى ضيافة مصر، لتتحول المدينة إلى خلية نحل تنبض بالحياة على مدار 24 ساعة فى اليوم، بحضور قادة العالم ومسؤوليه ونوابه البرلمانيين ونشطاء المنظمات غير الحكومية من دول عديدة، ليتناقش الجميع حول أزمة المناخ والبيئة والاحتباس الحرارى وتنصل الدول الغنية من مسؤولياتها فى هذا الشأن.

 

 

  انتهاء التجهيزات بالمنطقة الخضراء 

 

انتهت أعمال توسعة القاعة المقامة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمشاركين، والتى تجاوزت 30 ألف مشارك على مستوى العالم، فى ظل الإقبال الكبير من مختلف الدول والجهات على المشاركة فى المؤتمر مقارنة بالدورة الأخيرة له وانتهت الأعمال الميدانية من  تركيب الهياكل والجداريات الخاصة بإقامة المعارض ومكاتب التسجيل والخدمات بالدول المشاركة خلال المؤتمر.

 

انتهت الأعمال الخاصة بالمنطقة الخضراء، على مسافة قريبة من المنطقة الزرقاء، باعتبارها منصة مجتمع الأعمال والشباب والمرأة والمجتمع المدني والسكان المحليين والأوساط الأكاديمية والفنانين ومجتمعات الموضة من جميع أنحاء العالم بمختلف الرؤى والأفكار والحلول المقترحة والنماذج الناجحة بما يساعد على تسريع وتيرة العمل المناخي.

 

 

الانتهاء من طلبات استئجار مساحات بالمنطقة الخضراء وعددها 268 طلبًا، تبلغ مساحتها الإجمالية 11553 مترًا مربعًا، لإقامة العروض  الخاص بالابتكار للزوار والمتحمسين للمناخ خلال المؤتمر.

 

جدير بالذكر أن القرب المكاني بين المنطقتين الزرقاء والخضراء سيتيح الفرصة للوفود والزوار من التوجه إلى حديقة السلام المستضيفة للمنطقة الخضراء، والاطلاع على مختلف الأحداث الجانبية المقامة على جانبي المدرج الخاص بالحديقة، والاستمتاع الطقوس والأنشطة الفنية والإبداعية المختلفة، ثم التمتع في المنطقة الخضراء بمجموعة متنوعة من الأطعمة، ومناطق الاجتماعات، واكتشاف مشاركات المجتمعات المحلية، والأجنحة الإقليمية والعالمية، مما يعد فرصة عظيمة للتواصل بين مختلف الفئات وتحقيق الشمولية والمشاركة للجميع.

 

 

 

20 منظمة غير حكومية فى العالم تحذر حكوماتها: COP27 فرصة لتصحيح المسار

 

حثت 20 منظمة غير حكومية حول العالم، حكوماتها على "تغيير المسار" لصالح المناخ في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف المقبل فى شرم الشيخ، وإلا هددت بمقاضاتها، ووقع على البيان الصادر منظمات غير حكومية من إفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأستراليا أو أوروبا.

 

إنها تدعو الحكومات إلى التصرف بشكل أكثر حسمًا للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والتخفيف من آثاره الكارثية.. قال بيان المنظمات "إذا واصلت الحكومات خذلاننا، فسوف نلجأ إلى المحاكم"، وأضاف مخاطبًا الحكومات: "COP27 فرصة لكم لتغيير المسار، ولتقليل حجم المعاناة وانتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عن إخفاقكم في معالجة الأزمة، والوفاء بالتزاماتكم القانونية بموجب القانون الوطني والدولي".

 

يذكر أن عدد النزاعات المناخية حول العالم ارتفع بشكل حاد في السنوات الأخيرة. وتوضح قاعدة بيانات كلية الحقوق بجامعة كولومبيا أن المحاكم تنظر أكثر من 2000 قضية حول العالم، أغلبها في الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حازم المنوفي يقترح روشتة من 8 نقاط لخفض أسعار السلع الغذائية بالأسواقالأحد 23/يونيو/2024 - 05:46 م قدم حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، روشتة تتضمن 8 نقاط ، تشمل عدد من الإجراءات والسياسات، التي مع تنفيذها ستساهم في خفض أسعار السلع الغذائية في مصر
التالى شركات البورصة ترفع رأسمالها بقيمة 2.5 مليار جنيه خلال 5 شهور