أخبار عاجلة
انفجار ضخم يهز العاصمة السورية دمشق -

تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية.. 73.14 دولار لخام برنت

تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية.. 73.14 دولار لخام برنت
تعرف على أسعار النفط بالأسواق العالمية.. 73.14 دولار لخام برنت

كتبت -مروة الغول

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 01:58 م

استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم بعد هبوط بأكثر من 7 % الأسبوع الماضي وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، وتهدئة المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.11 % إلى 73.14 دولار للبرميل،وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.14 % إلى 69.32 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وانخفض برنت أكثر من 7% الأسبوع الماضي بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط حوالي 8%.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ الثاني من سبتمبر الماضي، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض المخاطر في الشرق الأوسط.

وخفضت الصين اليوم أسعار الإقراض القياسية كما كان متوقعًا، كجزء من حزمة أوسع من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد. وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضي أن اقتصاد الصين نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير عام صندوق النقد: الذكاء الاصطناعى فرصة مهمة لزيادة الإنتاجية ودعم النمو
التالى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: مصر استضافت أعدادا كبيرة من المهاجرينالإثنين 14/أكتوبر/2024 - 12:36 م أشاد كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية، بالدور الذي لعبته مصر منذ فترة طويلة في استضافة أعداد كبيرة من المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء، واعتماد سياسة خارج المخيمات وتوفير الخدمات الأساسية. توقيع بروتوكول تنفيذ المسح القومي للهجرة الدولية في مصر جاء ذلك خلال مشاركته فى