أخبار عاجلة

أمريكا: عجز الميزانية يرتفع إلى 1.8 تريليون دولار

أمريكا: عجز الميزانية يرتفع إلى 1.8 تريليون دولار
أمريكا: عجز الميزانية يرتفع إلى 1.8 تريليون دولار
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن عجز الميزانية سجل 1.8 تريليون دولار خلال العام الماضي، في ارتفاع عن مستويات عام 2023؛ بسبب الإنفاق الكبير، بما في ذلك الفوائد على الدين العام.

وقالت وزارة الخزانة: «إن العجز الإجمالي اتسع بمقدار 138 مليار دولار للسنة المالية، ولا يزال الدين العام يشكل مصدر قلق رئيسياً للناخبين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر القادم».

ويمثل هذا العام ثالث أعلى عجز تسجله الولايات المتحدة بعد عامي و2020، وفق وزارة الخزانة.

وبحسب الوزارة، فإنه يوجد ارتفاع بنحو 30% في الإنفاق على فوائد الدين العام، ويرجع ذلك إلى حد كبير لارتفاع أسعار الفائدة.

ويعود ارتفاع الإيرادات في السنة المالية الأخيرة بشكل أساسي، إلى الزيادة في جباية ضريبة الدخل الفردية وضريبة الشركات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الطماطم بـ 7 جنيهات، أسعار الخضراوات اليوم في سوق العبورالسبت 19/أكتوبر/2024 - 02:01 م أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم السبت «فيتو» تستعرض سعر الخضار في سوق العبور للجملة اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، في السطور الآتية:
التالى المصرية للمعارض والمؤتمرات: مواكبة التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي للزائرينالجمعة 11/أكتوبر/2024 - 02:47 م تشهد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات موجة من التطوير الشامل، في إطار سعيها لمواكبة التقدم التكنولوجي والتحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية. يأتي هذا التطور في ظل جهود الهيئة لتقديم خدمات متطورة وتحسين تجربة الزوار والعارضين على حد سواء، بما يتماشى مع الخطط الطموحة لتسويق المنتجات المصرية