أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن مبادرة "وَثَبَات" لتأهيل المتدربين للوظائف الأكثر طلبا

كل ما تريد معرفته عن مبادرة "وَثَبَات" لتأهيل المتدربين للوظائف الأكثر طلبا
كل ما تريد معرفته عن مبادرة "وَثَبَات" لتأهيل المتدربين للوظائف الأكثر طلبا

كتبت هبة السيد

الجمعة، 14 يونيو 2024 04:00 ص

"وَثَبَات" هي مبادرة ينفذها معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع منصة Pluralsight، بهدف إثراء المحتوى المقدَم على منصة مهارة-تك بمجموعة من أهم المسارات التدريبية التي تم اختيارها بعناية من الخبراء الفنيين بالمعهد، والتي تؤهل المتدربين للالتحاق بالوظائف الأكثر طلبًا في سوق العمل.

وتستهدف المبادرة طلاب السنة الأخيرة بالجامعات المصرية، مع التركيز على طلاب كلية الهندسة، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية العلوم - قسم حاسب آلي.


التخصصات التكنولوجية

محلل بيانات
مسؤول نظم تكنولوجيا المعلومات
مهندس DevOps
مهندس الحوسبة السحابية
متخصص في البرمجيات وضمان الجودة
مطور تطبيقات أندرويد
مطور واجهة المستخدم أو واجهة البرنامج (واجهة أمامية)
مطور  MEAN Stack
مطور Java Spring

تعد منصة "مهارة تك" من أبرز البرامج والمبادرات التي تنفذها وزارة الاتصالات للتعلم الرقمي، وذلك لتدريب الشباب في عدد من التخصصات التكنولوجية الدقيقة باللغة العربية من خلال 10 مسارات.

وتقوم الوزارة بالتعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات ومنصات أخرى للتدريب لإتاحة منح تدريبية مجانية معتمدة لكل الفئات العمرية في مجالات التكنولوجيا المختلفة ومنها الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات ولغة البرمجة "بايثون".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المصرية لإنتاج الإيثيلين تحصل على شهادة اعتماد لخامات المواسير
التالى قفزة في أسعار الذهب بعد توقعات بخفض الفائدة الأمريكيةالخميس 20/يونيو/2024 - 08:36 ص ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس إلى أعلى مستوياتها في أسبوع مع تزايد البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، وهو ما يزيد من احتمالات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة هذا العام. بورصة الذهب عالميا وبحلول الساعة 0329 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333.62 دولار للأوقية