أخبار عاجلة
«الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023 -
«السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا -
تركيا: التضخم يرتفع إلى 69.8 % -

مساعد وزير الخارجية: علاقتنا بالسودان أزلية وكل أبوابنا مفتوحة للأشقاءالجمعة 16/ديسمبر/2022 - 07:12 م استقبل السفير حسام عيسي مساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان بمكتبه بوزارة الخارجية بالقاهرة رئيس مركز عنقرة للخدمات الصحفية الأستاذ جمال عنقرة الذي يزور القاهرة هذه الأيام، مرافقا لوفد الدورة التدريبية في العلاقات العامة والإعلام والمراسم. وتأتي الزيارة في إطار الدورة التدريبية التي تنظم

مساعد وزير الخارجية: علاقتنا بالسودان أزلية وكل أبوابنا مفتوحة للأشقاءالجمعة 16/ديسمبر/2022 - 07:12 م استقبل السفير حسام عيسي مساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان بمكتبه بوزارة الخارجية بالقاهرة رئيس مركز عنقرة للخدمات الصحفية الأستاذ جمال عنقرة الذي يزور القاهرة هذه الأيام، مرافقا لوفد الدورة التدريبية في العلاقات العامة والإعلام والمراسم. وتأتي الزيارة في إطار الدورة التدريبية التي تنظم
مساعد وزير الخارجية: علاقتنا بالسودان أزلية وكل أبوابنا مفتوحة للأشقاءالجمعة 16/ديسمبر/2022 - 07:12 م
استقبل السفير حسام عيسي مساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان بمكتبه بوزارة الخارجية بالقاهرة رئيس مركز عنقرة للخدمات الصحفية الأستاذ جمال عنقرة الذي يزور القاهرة هذه الأيام، مرافقا لوفد الدورة التدريبية في العلاقات العامة والإعلام والمراسم. وتأتي الزيارة في إطار الدورة التدريبية التي تنظم

استقبل السفير حسام عيسي مساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان بمكتبه بوزارة الخارجية بالقاهرة رئيس مركز عنقرة للخدمات الصحفية الأستاذ جمال عنقرة الذي يزور القاهرة هذه الأيام، مرافقا لوفد الدورة التدريبية في العلاقات العامة والإعلام والمراسم.

 

وتأتي الزيارة في إطار الدورة التدريبية التي تنظم مركز الأهرام الإقليمي للتدريب، ويشارك فيها عدد من رؤساء العلاقات العامة والمراسم في عدد من الوزارات الإتحادية والولايات والمصارف وبعض الشركات الحكومية، ويعمل علي الترتيب لدورات تدريبية في مجالات مختلفة يعدها المركز للعام القادم.

 

مركز الأهرام الإقليمي

وأشاد السفير عيسي بالنشاط الإيجابي الذي يقوم به مركز عنقرة لنقل الخبرات والمعارف بين البلدين والشعبين الشقيقين، ودوره العظيم في تعزيز العلاقات السودانية المصرية.

 

وقال السفير حسام عيسي أن مصر تفتح كل أبوابها ومؤسساتها للاشقاء السودانيين، وأنهم لا يدخرون جهدا يمكن أن يفيد السودان، وأن هذه سياسة الدولة المصرية يرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا.

 

وأضاف السفير عيسي أنه بمثل سعادته بالفترة التي قضاها في السودان سفيرا لبلده، لما تحقق فيها من إنجازات علي اصعدة عدة، سعيد كذلك بعودته لملف السودان وجنوب السودان في رئاسة الوزارة لإستكمال مشوار الإنجازات حتى تتحقق أحلام شعب وادي النيل، في التكامل الشامل بين البلدين والشعبين الشقيقين، وابدي استعدادا كبيرا لدعم ورعاية أي نشاط سوداني في مصر.

 

من جانبه شكر الأستاذ عنقرة السفير حسام لما ظل يقدمه لدعم وتعزيز العلاقات السودانية المصرية لأكثر من عقدين من الزمان قضاها متقلبا في ملف السودان في الخارجية المصرية.

 

العلاقات المصرية السودانية

أعرب الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني عن التقدير العميق الذي تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمى والشعبى، واعتزازه بالروابط الممتدة التى تجمع بين البلدين الشقيقين، والتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين مصر والسودان، مشيدًا في هذا الصدد بالجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، والدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، ومؤكدًا وجود آفاق رحبة لتطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وحرص السودان على توفير المناخ الداعم لذلك في مختلف المجالات التنموية الاستراتيجية.

 

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجمعة الماضية، مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني،بالعاصمة الرياض.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استهل اللقاء بالتشديد على ثبات موقف مصر من الحفاظ على أمن واستقرار السودان والحرص الدائم على دعم السودان اقليميًا ودوليًا وذلك في اطار العلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان، التى تتطلع مصر لتعزيزها وتطويرها فى جميع المجالات خاصة على المستوى الأمني والعسكري والاقتصادي والتجاري. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.