أخبار عاجلة

حوامة المريخ تطلق العنان لشفراتها...صور وفيديو

حوامة المريخ تطلق العنان لشفراتها...صور وفيديو
حوامة المريخ تطلق العنان لشفراتها...صور وفيديو

وشاركت الصفحة الخاصة بالحوامة "إنجينيويتي" على صفحتها في "تويتر" تغريدة تظهر بدء تحرك شفرات المروحية استعدادا لأول تحليق لحوامة على كوكب خارج الأرض.

© AFP / TOBIAS SCHWARZ

ويظهر في الفيديو القصير الذي صور من خلال المركبة الأم تجربة شفرات المروحية وتعليق لوحة الشحن الشمسية أعلى الشفرات.

وينتظر علماء الفضاء والمتخصصون في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بفارغ الصبر لحظة انطلاق أول طائرة حوامة فوق سطح كوكب المريخ، في حدث يعتبر الأول من نوعه في التاريخ.

وفتحت مركبة "بيرسيفرانس" قبل أيام الغطاء الحاضن لمروحية "إنجينيويتي"، ولتكشف عن المركبة الصغيرة المزودة بمروحتين متعاكستين، تحلق من خلالهما في هواء كوكب المريخ ذو الكثافة المنخفضة جدا.

إذا نجحت رحلة الطائرة الحوامة، التي سترتفع إلى حوالي ثلاثة أمتار، ستنطلق الرحلات المستقبلية على ارتفاع حوالي 5 أمتار. وتؤكد "ناسا" أن هذه ستكون "الرحلة الأولى لجهاز يتم التحكم به على سطح كوكب آخر".

وتشير التقارير إلى أن الرحلة الأولى للمروحية ستتم في 11 أبريل/ نيسان القادم، وسيتم نشر النتائج على موقع "ناسا" في اليوم التالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق من أعلى نقطة، شاهد جمال صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع عمرو بن العاصالأحد 16/يونيو/2024 - 07:02 ص شهد جامع عمرو بن العاص، أداء المئات من المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك من مختلف الجنسيات. ورصدت عدسة فيتو من أعلى نقطة أمام جامع عمرو بن العاص أداء المئات في وسط الطريق صلاة عيد الأضحى المبارك، وإلقاء البلالين على المتواجدين من أعلى الجامع بعد انتهاء الصلاة. صلاة عيد الأضحى المبارك وكان دار الإفتاء
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.