أخبار عاجلة
متى يصبح الشعور بألم الأطراف خطيراً ؟ -

توافد المصلين على ساحة مصطفى محمود لتأدية صلاة عيد الأضحى (فيديو وصور)الأحد 16/يونيو/2024 - 05:38 ص توافد منذ قليل العشرات من المصلين مع أسرهم وأطفالهم إلى ساحة مسجد مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية، استعدادًا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2024. وشهدت الساحة التي تعد من أكبر الساحات الجيزة استعدادات مكثفة من قبل إدارة مسجد مصطفى محمود، لافتراشها، وتزيينها بكمية كبيرة من أكياس البلالين لفضها

توافد منذ قليل العشرات من المصلين مع أسرهم وأطفالهم إلى ساحة مسجد مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية، استعدادًا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2024.

وشهدت الساحة التي تعد من أكبر الساحات الجيزة استعدادات مكثفة من قبل إدارة مسجد مصطفى محمود، لافتراشها، وتزيينها بكمية كبيرة من أكياس البلالين لفضها على المصلين فور انتهائهم من صلاة العيد للاحتفال.

292b90f7b3.jpg
bc0933a123.jpg

 صلاة عيد الأضحى المبارك

وكان دار الإفتاء المصرية استطلعَت هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، الموافق  السادس من شهر يونيو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية. 

3311ea3542.jpg
1ad3fc5cfe.jpg
467a732d50.jpg

وأشارت الدار إلى أنه قد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة وقرار المحكمة العليا ثبوتُ رؤية هلال شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وعلى ذلك، أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن الجمعة الموافق السابع من شهر يونيو لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا.

c4d963da26.jpg

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

وبذلك يكون اليوم السبت الموافق الخامس عشر من يونيو هو يوم وقفة عرفات، ويكون غدًا الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق علي جمعة يكشف أفضل أعمال يوم عرفة لغير الحجاج وحكمة الصيام فيهالسبت 15/يونيو/2024 - 11:04 ص كشف الدكتور علي جمعة، المفتى السابق للجمهورية، عن أفضل أعمال يوم عرفة، وخاصة لمن لم يتمكنوا في أداء فريضة الحج
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.