أخبار عاجلة
12 تكليف عاجل من وزارة الرى فى موسم الصيف -

ربطوها بالحج وأسطورة مائدة سليمان، النشطاء يكشفون سر اختفاء القطط في عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 04:35 م انتشرت العديد من المزاعم التي تدعي احتفاء القطط في عيد الأضحى، وظهر العديد من الأساطير التي يطلقها مدعوها حول سر اختفاء القطط هذه الأيام

اختفاء القطط في عيد الأضحى، انتشرت العديد من المزاعم التي تدعي اختفاء القطط في عيد الأضحى، وظهرت العديد من الأساطير التي يطلقها مدعوها حول سر اختفاء القطط هذه الأيام، ومع بداية عيد الأضحى المبارك.

أساطير اختفاء القطط في عيد الأضحى

أساطير اختفاء القطط في عيد الأضحى روج لها العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض يدعي أن القطط، وهي من الطوافات، تذهب للحج بطريقة ما في عيد الأضحى، بينما زعم آخرون أن القطط في هذه الأيام تكون مدعوة إلى ما وصفوه بمائدة سيدنا سليمان.

3fb2a8473b.jpg
اختفاء القطط في عيد الأضحى، فيتو

أثار سر اختفاء القطط في عيد الأضحى 2024، جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أخذوا في طرح العديد من الأسئلة عن سر هروب القطط في عيد الأضحى واختفائها، وهل حقًا تذهب القطط إلى الحج ؟ أم يتم دعوتها إلى مائدة النبي سليمان عليه السلام، وهل تختفي القطط من الشوارع والطرقات يوم العيد؟، كما ادعى البعض.

انتشار شائعة اختفاء القطط في عيد الأضحى

انتشرت شائعة اختفاء القطط بشكل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحتفل المسلمون في عيد الأضحى بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والأقارب والجيران، ولكن في بعض الأماكن يدعى البعض أنهم يلاحظون اختفاء غامض للقطط في أيام العيد. 

 

ومن هنا بدأت ظهر العديد من الأساطير والأسباب الغريبة لعملية اختفاء القطط في أيام عيد الأضحى، هناك سبب يقول إن عملية اختفاء القطط ترجع لسوء المعاملة أو الإساءة التي تتعرض لها القطط من قبل بعض الأشخاص الذين يرونها مصدر إزعاج. 

والبعض الآخر يرى أن القطط ترغب في الابتعاد عن رائحة الدم واللحم التي تملأ الشوارع والمنازل. وبعضها يقول إن القطط تختفي لأسباب طبيعية مثل التزاوج أو البحث عن مأوى أو طعام.

القطط مدعوة لمائدة سيدنا سليمان

وبدأت تنتشر الخرافات حول اختفاء القطط بين النشطاء، فالبعض ذهب إلى أن اختفاء القطط في عيد الاضحى يرجع إلى دعوتها لمائدة سليمان، أو أنها تخاف الدم، أو تذهب للحج وتخطفهم الجن، وكذلك يذهبون لأخذ التعليمات من ملك الجن، وكلها خرافات ما أنزل الله بها من سلطان. 

bd8c34ab16.jpg
سر اختفاء القطط في عيد الأضحى، فيتو

البعض أشار إلى أن عملية اختفاء القطط في عيد الأضحى أصبح لغزًا محيرًا، فقال أحد النشطاء: "في نهار عيد الأضحى تختفي القطط من البيوت، وقد ظل هذا لغزا محيرا، وعندما كنا نسأل الكبار عن السبب كانوا يقولون أنا القطط تذهب إلى الحج في هذا اليوم".

سر اختفاء القطط في عيد الأضحى

بينما أكد البعض وجود سبب علمي لاختفاء القطط في عيد الأضحى، حيث قال أحد النشطاء: "هذه الظاهرة لديها تفسير علمي يرتبط بارتفاع نسبة الأدرينالين الحيواني في الهواء بسبب الهلع الذي يصيب الخرفان ساعة الذبح، إذ لا يحترم كثيرون السنة النبوية في هذا الباب والتي تحث على إخفاء السكين عن الأضحية وعدم ذبح خروف أمام خروف آخر".

eb5ed25458.jpg
هل تذهب القطط للحج، فيتو

وأشاروا إلى أن "القطط بحاسة شمها الدقيقة تستشعر بسبب الهواء المشبع بالأدرينالين أن خطرا يحدق بها فتبحث عن أمكنة للاختباء فيها إلى أن تزول هذه الرائحة من الهواء والتي بزوالها يزول إحساسها الغريزي بالخطر. هذا شرح علمي حول اختفاء القطط يوم العيد".

التفسير الديني لاختفاء القطط في عيد الأضحى

 وعن حقيقة اختفاء القطط في عيد الأضحى، قال الشيخ عطية جبريل القطعاني "الإسلام دين الرحمة، ويشمل برحمته كل المخلوقات، الإنسان والجن والحيوان والنبات، الإسلام أجاز تربية القطط، وسيدنا أبي هريرة كان يحمل الهرة في كمه".

وأوضح الشيخ القطعاني: "النبي قال عن القطط أنهن من الطوافين عليكم والطوافات، ويتداول رواد السوشيال ميديا حديث عن اختفاء القطط في عيد الأضحى أو تم دعوتم على مائدة سيدنا سليمان، أو أن الملائكة تتنزل على أبواب السكك والطرقات وأن القطط تخاف منهم لذا تختفي أول يوم الأضحى"

وأضاف الشيخ القطعاني "والبعض يقول إن القطط تذهب وتختفي في عيد الأضحى بسبب رائحة الدم المنتشرة في كل مكان، وأن القطط حيوانات أليفة لا تحب أن ترى أو تشم رائحة الدم، وتبتعد لذا يكمن سر اختفائها في عيد الأضحى"

وعما يشاع عن اختفاء القطط في هذه الأيام وأيام عيد الأضحى قال "إنها لخرافات، فلم تذهب القطط للحج كما أدعى بعضهم، وأيضًا لم تحضر مائدة سيدنا سليمان كما يشاع، ولم تهرب من الشوارع والطرقات في يوم العيد"

وأضاف الشيخ القطعاني "الناس تقوم بتصدير هذا الكلام لنشر الخرافة، والفتن والضلال والجهل بين الناس، ويقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم "يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا.. أن تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمية"، ولو ترد آية في القرآن الكريم أو حديث عن رسول الله، صلى الله عليه وسلم يبلغنا أن القطط تحج أو تذهب لمائدة سليمان، أو أنها تهرب يوم عيد الأضحى فهذا كله مخالف"

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عالمة نفس تربوي تكشف التأثيرات الإيجابية للسفر على جسم الإنسانالسبت 15/يونيو/2024 - 04:00 م وبحسب الطبية النفسية، يعتاد الإنسان على ما يحيط به عادة، ويصبح سلوكه وعاداته وعواطفه مرتبطة بذلك. أي روتين يومي يسبب الملل. ولكن أثناء السفر والسياحة يتغير كل شيء.
التالى بريطاني يفاجئ عروسه بالبطاريق في ليلة الزفاف، ما القصة؟الجمعة 31/مايو/2024 - 01:00 م مع وصول اثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية، انتقلت المنافسة السنوية إلى مرحلة التصفية السريعة وهي طريقة إقصاء تم تبنيها عام 2021.