أخبار عاجلة

استمرار هطول الأمطار على شمال سيناء.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ | فيديو

استمرار هطول الأمطار على شمال سيناء.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ | فيديو
استمرار هطول الأمطار على شمال سيناء.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ | فيديو
تشهد محافظة شمال سيناء استمرار هطول الأمطار يصاحبها انخفاضًا في درجات الحرارة، بجانب نشاط ملحوظ للرياح الباردة.

اعلان

وشهدت شوارع مدن المحافظة تكاثر برك المياه نظرًا لشدة هطول الأمطار، في حين رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية.

وتضم مندوبين عن مديريات الأمن والصحة والتموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي والمياه الجوفية وإدارتي المرور والحماية المدنية ومرفق الإسعاف وقطاعي الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وتعرضت مناطق وسط سيناء أمس، لسيول جارفة وهطول أمطار، وتجمع مياه الأمطار من روافد الوديان وتحركها عبر مجاري السيول بعدة مناطق فى مركز ومدينة نخل بوسط سيناء.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الجمعة، استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، حيث تستمر ذروة حالة التقلبات الجوية، موضحة أن اليوم وغدا ذروة التقلبات الجوية.

وأكد شهود العيان من أبناء المنطقة أن مياه السيول جرت بالوديان دون خسائر مادية أو بشرية، كما تفاءل المواطنون بسقوط الأمطار لزراعة مساحات كبيرة من القمح والشعير والمحاصيل الشتوية.

وأضاف شهود العيان أن السيول تجرى فى وديان قرية أم قطف وأم رميلة والحسيسة وابن عكر وابن جرمى ووادى العمرو ووادي جميل والقريعة. 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الجمعة، أمطارًا متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس "شلاتين - مرسى علم - القصير - الغردقة - رأس غارب - الزعفرانة - السويس - کاترین- نخل - رأس سدر - شرم الشيخ". 

كما توقعت أن يشهد اليوم، أمطارًا متوسطة قد تكون غزيرة على بعض مناطق من محافظات السواحل الشمالية "الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح"، والوجه البحري " البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية"، ومدن القناة "الإسماعيلية - السويس"، وجنوب البلاد "الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا - الأقصر"، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

وشهد أمس الخميس، انخفاض 7 درجات بحرارة الجو، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشرقية والرياح نشطة، دافئ على جنوب سيناء والرياح نشطة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية، وأمطارًا متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانًا على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وجنوب البلاد، وأمطارًا متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانًا تصل لحد السيول على بعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس باردًا ليلًا على القاهرة والوجه البحرى، وعلى السواحل الشمالية، وجنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الأونروا" تحذر من تفاقم الأوضاع بقطاع غزة مع انهيار منظومة مياه الشرب
التالى رئيس جامعة الأقصر يتابع سير الامتحانات بكلية السياحة والفنادق (صور)الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 03:50 م أجرى الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، حولة تفقدية سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكلية السياحة والفنادق.