أخبار عاجلة

قائد القوات البحرية: نبذل كل الجهد للحفاظ على أمن مصر وحدودهاالأحد 20/أكتوبر/2024 - 06:37 م قال قائد القوات البحرية الفريق أشرف عطوة، إن قواتنا البحرية تحتفل اليوم بعيدها السابع والخمسين الذى يوافق ذكرى يوم الحادى والعشرين من أكتوبر عام ١٩٦٧ ذلك اليوم الخالد في تاريخ القوات البحرية المصرية حيث قامت قواتنا البحرية الباسلة بإطلاق أول صاروخ بحرى على مستوى العالم وتدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات.

قال قائد القوات البحرية الفريق أشرف عطوة، إن قواتنا البحرية تحتفل اليوم بعيدها السابع والخمسين الذى يوافق ذكرى يوم الحادى والعشرين من أكتوبر عام ١٩٦٧ ذلك اليوم الخالد في تاريخ القوات البحرية المصرية حيث قامت قواتنا البحرية الباسلة بإطلاق أول صاروخ بحرى على مستوى العالم وتدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات.


واضاف خلال الاحتفال بالعيد 57 للقوات البحرية: ان ما حققته قواتنا البحرية فى ذلك اليوم المجيد لا يختزل فى نصر تم تحقيقه خلال معركة بحرية بل هو يوم إستعادة الثقة للجندى المصرى والدليل على أن رجال قواتنا البحرية مازالوا قادرين على تنفيذ مهامهم وحماية حدودنا البحرية. 

لقد كان هذا اليوم بمثابة رسالة طمأنة لشعب مصر العظيم بأن يوم النصر  والكرامة أت لا محالة بعزيمة وإصرار رجال القوات المسلحة.

احتفال قواتنا المسلحة والشعب المصرى بذكرى أكتوبر 

وأضاف إن ما تمتلكه قواتنا البحرية اليوم من إمكانيات وقدرات متطورة هو نتاج منظومة عمل متكاملة يبذل فيها الجهد والعرق والدماء لرجال  صدقوا ما عاهدوا الله عليه ولن يمر هذا الإحتفال دون أن نتذكر شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لوطننا الغالى مصر.

وتابع: ويتزامن العيد السابع والخمسين لقواتنا البحرية هذا العام مع إحتفال قواتنا المسلحة والشعب المصرى بالذكرى الحادية والخمسين  لانتصارات السادس من أكتوبر  ۱۹۷۳ ذلك النصر الذى أعاد أرض سيناء  لمصرنا الغالية.


واستكمل حديثه قائلا إن قواتنا البحرية منذ إنشائها تمتلك سجلا حافلا بالإنجازات والنجاحات ولعل ما مرت به من مراحل التطوير خلال العشر سنوات السابقة بدعم من القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة هي أحد تلك النجاحات والتي اشتملت على تطوير البنية التحتية للقواعد البحرية لتكون في مصاف القوات البحرية العالمية وبما يلبى مطالب القوات البحرية لتكون قادرة على تنفيذ مهامها  على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بمسرحى عمليات البحرين المتوسط والأحمر بشكل متزن وفعال.

 

دعم القدرات القتالية لقواتنا البحرية


واستكمالا لمراحل التطوير تم دعم القدرات القتالية لقواتنا البحرية  من خلال امتلاك العديد من الوحدات البحرية مختلفة الطرازات والتي تم بناء البعض منها فى ترسانات القوات البحرية مثل الفرقاطات طراز جوویند والفرقاطات طراز ميكو وبما يتواكب مع التطور التكنولوجي العالمي في مجال التسليح وبناء السفن وهو ما كان له أثر كبير في تعزيز قدرات قواتنا البحرية  لتأمين وحماية السواحل المصرية وفرض السيادة المصرية على المياه الإقليمية والاقتصادية وتحقيق مصالحها الإستراتيجية والقومية على كافة الإتجاهات ومجابهة التحديات المتزايدة بالمنطقة للحفاظ على الأمن البحرى وحرية الملاحة والتجارة العالمية.

 

b368b642a6.jpg
f7a26f1288.jpg
b41648786c.jpg
5ec96ddc95.jpg
1903d09960.jpg
9a0d8ed680.jpg
bbd285d6ff.jpg
41f51fb2a9.jpg
acd0618d8e.jpg


ولفت إلي إنه بالتزامن مع هذا التطوير لم يتم إغفال العنصر البشرى الذى يعد الثروة الحقيقية لقواتنا البحرية حيث تم تطوير كافة أساليب وطرق التدريب والتأهيل للفرد المقاتل بدءا من طلبة الكلية البحرية ومرورا بضباط الصف والجنود وإنتهاءا بالضباط وقادة الوحدات البحرية وذلك بهدف بناء الفرد المقاتل الذى يمتلك أعلى درجات  الإحتراف لأداء مهامه بعقيدة راسخة لا تتغير عقيدة النصر أو الشهادة. 


 

8cf2c81096.jpg


ولم نصل إلى ما نحن عليه اليوم إلا بفضل الله تعالى وعزيمة رجال قواتنا البحرية.
 

ووجه الفريق اشرف عطوة قائد القوات البحرية رسالة تحية وتقدير وإعزاز لأبنائه الضباط وضباط الصف والجنود والعاملين المدنيين لما يبذلوه من جهد وعرق لوطنهم مصر أرض الكنانة وقلب الأمة العربية.


كما توجه بالشـكر والتقـدير للقيادة العامة للقوات المسـلحة لتذليل كافة الصعاب بتقديم الدعم غير المحدود والمستمر وتوفير سبل النجاح  لتنفيذ المهام على كافة المستويات. 


واضاف: يسعدنى اليوم تقديم الشكر العميق باسم القوات البحرية للقيادة السياسية الرشيدة التي تبنت نهجا متكاملا لتحقيق التنمية المستدامة وبناء وطن قادر علـى حماية مقدرات ومكتسبات شـعبه فى ظل ظروف سياسية وأمنية وأقتصادية تغيرت معها أوضاع العديد من شعوب المنطقة. 

الحفاظ على أمن مصر وحدودها البحرية


وفي الختام نجدد العهد أمام الله تعالى على أن نبذل كل الجهد للحفاظ على أمن مصر وحدودها البحرية بما تحتويه من ثروات قومية مستعدين دائما لتنفيذ مهامنا متوكلين على الله عز وجل ومعتمدين على عزيمة رجال قواتنا البحرية لرفعة مصرنا الغالية، 
وحفظ الله مصر شعبا وجيشا تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة 
وكل عام وأنتم بخير.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق منسق "الحضرى العالمى": الكل يرغب فى الاستفادة من تجربة مصر بالتنمية العمرانية
التالى ضبط 19 طن دقيق مهرب في حملات تموينية خلال 24 ساعةالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:35 ص واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، الحملات المكبرة لضبط الجرائم التموينية. سقوط 6 لصوص لارتكاب جرائم سرقات متنوعة حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن الأقصر وأسفرت الحملات عن ضبط