أخبار عاجلة

أهالي المنوفية يتوافدون على زيارة المقابر بأول أيام عيد الأضحى (بث مباشر)الأحد 16/يونيو/2024 - 10:32 ص توافد العديد من أهالي مدينة الباجور في محافظة المنوفية، على المقابر عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة، وذلك لزيارة ذويهم والدعاء لهم في أول أيام العيد.

أهالي المنوفية يتوافدون على زيارة المقابر بأول أيام عيد الأضحى (بث مباشر)الأحد 16/يونيو/2024 - 10:32 ص توافد العديد من أهالي مدينة الباجور في محافظة المنوفية، على المقابر عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة، وذلك لزيارة ذويهم والدعاء لهم في أول أيام العيد.
أهالي المنوفية يتوافدون على زيارة المقابر بأول أيام عيد الأضحى (بث مباشر)الأحد 16/يونيو/2024 - 10:32 ص
توافد العديد من أهالي مدينة الباجور في محافظة المنوفية، على المقابر عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة، وذلك لزيارة ذويهم والدعاء لهم في أول أيام العيد.

توافد العديد من أهالي مدينة الباجور في محافظة المنوفية، على المقابر عقب أدائهم صلاة عيد الأضحى المبارك مباشرة، وذلك لزيارة ذويهم والدعاء لهم  في أول أيام العيد.

محمد الأقرع قال لـ "فيتو" إنه اعتاد على زيارة المقابر بعد صلاة كل عيد سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى، حيث دائما ما يتذر أقاربه الذين توفاهم الله فى الأعياد.

وأكد الأقرع أن تلك العادة توارثها عن والده وأجداده حيث كانوا يصطحبونه عندما كان طفلًا لزيارة المقابر، لافتًا إلى أنه يحرص على هذه العادة منذ ما يقرب من 20 عامًا.

محافظ المنوفية يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة نادي جمهورية شبين

وأدى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك وسط جموع المصلين من أبناء وأهالي شعب المحافظة بساحة نادي جمهورية شبين الكوم.

جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلى السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس إدارة نادي جمهورية شبين، وفضيلة الشيخ الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية.

وألقي وكيل وزارة الأوقاف خطبة العيد مقدمًا التهنئة لجموع المصلين بعيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أن الأعياد مواسم خير وبركة تفرح فيها النفوس وتبتهج بها الأفئدة، وتتلاقي الوجوه والقلوب متسمة بالسعادة الصادقة والبسمة الصافية.

كما أكد على أن يوم عيد الأضحى أعظم الأيام عند الله حيث يفرح حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم بعد أن أتم الله عليهم النعمة وأجزل لهم المثوبة والمنة بطوافهم بالبيت الحرام وسعيهم بين الصفا والمروة ووقوفهم على عرفات حيث التعرض للبركات والرحمات، كما يفرح المسلمون في بقاع الأرض بذبح الأضاحي تقربًا إلى الله عز وجل وإدخالًا للسرور على الفقراء والمحتاجين تحقيقًا للتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

كما تضمنت خطبة العيد استحضار قصة الخليل إبراهيم عليه السلام مع ابنه إسماعيل بما تحمله من قوة الإيمان بالله وحسن الانقياد لأمره سبحانه وضرب أروع الأمثلة والفداء والتضحيات وأصدق آيات التسليم لله رب العالمين، هذا واختتمت الخطبة بالتأكيد على أن العيد فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور والتلاقي وصلة الارحام ونشر المودة بين الناس. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزارة الصحة: الدولة تضع القطاع الصحى على رأس أولوياتها لتحقيق تنمية مستدامة
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى