أخبار عاجلة

محافظ الغربية يشارك الأيتام فرحة العيد ويقدم لهم هدايا الرئيس (صور)الأحد 16/يونيو/2024 - 10:25 ص حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على تقديم التهنئة للأيتام ومشاركتهم الفرحة بمناسبة عيد الفطر المبارك

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على تقديم التهنئة للأيتام ومشاركتهم الفرحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في تقليد سنوي، حيث تحرص محافظة الغربية على إقامته كل عيد لإدخال البهجة والسرور على نفوسهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وزار المحافظ إحدى دور الأيتام بطنطا مقدما التهنئة لهم بالإضافة إلى توزيع هدايا الرئيس عبد الفتاح السيسي.

8def975763.jpg

وأعرب محافظ الغربية عن سعادته لتواجده بينهم حيث اطمأن على أحوالهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، واطمأن أيضا من المسؤولين بالدار على توافر كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه للفتيات، موجهًا بحسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم.

7bde2d3453.jpg

وقدم المحافظ العيدية وهدايا الرئيس السيسي لهم، داعيًا المولى - عز وجل - أن يكون عيدًا سعيدًا عليهم، مشيرًا إلى أن المحافظة لا تدخر أي جهد في تقديم كافة أوجه الدعم لدور رعاية الأيتام كونهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

73cb1a5452.jpg

وسادت حالة من البهجة والسعادة على الأطفال بهدايا الرئيس السيسي معربين عن سعادتهم البالغة بها، موجهين الشكر للرئيس على هذه اللمسة الطيبة والتي أدخلت البهجة على قلوبهم في العيد.

الأزهر يوضح سنن وآداب صلاة عيد الأضحى المبارك

حرص مركز الأزهر العالم للفتوى الإلكترونية على توضيح  سنن وآداب صلاة عيد الأضحى المبارك، وذلك قبل دخول وقت صلاة العيد، والتي جاءت كالتالي:

1️ الاغتسال، ولبس أحسن الثياب، والتطيب استعدادًا لصلاة العيد.

2️ يستحب الإمساك عن الطعام حتى يرجع المصلي من صلاة العيد، فقد «كَانَ النَّبِيُّ ﷺ لاَ يَخْرُجُ يَوْمَ الفِطْرِ حَتَّى يَطْعَمَ، وَلاَ يَطْعَمُ يَوْمَ الأَضْحَى حَتَّى يُصَلِّيَ». [أخرجه الترمذي]

سنن وآداب صلاة عيد الأضحى المبارك

كما يستحب للمضحي أن يطعم بعد صلاة العيد من أُضحيته، ففي مسند الإمام أحمد: «..وَلَا يَأْكُل ﷺ يَوْمَ الْأَضْحَى حَتَّى يَرْجِعَ فَيَأْكُلَ مِنْ أُضْحِيَّتِهِ».

3️ خروج المصلي لصلاة العيد ماشيًا؛ لحديث عليٍّ -رضي الله عنه- قال: «مِنْ السُّنَّةِ أَنْ تَخْرُجَ إِلَى الْعِيدِ مَاشِيًا ». [أخرجه الترمذي]

4️ صلاة الرجال في الصفوف الأولى، ثم الصبيان، ثم النساء، دون أن تقف النساء إلى جوار الرجال مع عدم وجود فاصل.

5️ الذهاب للصلاة من طريق والرجوع من طريق آخر؛ لحديث جابر -رضي الله عنه- قال: «كَانَ النَّبِيُّ ﷺ إِذَا كَانَ يَوْمُ عِيدٍ خَالَفَ الطَّرِيقَ». [أخرجه البخاري]

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدبولي يستعرض أمام وفد فرنسي الحوافز الحكومية لجذب الاستثماراتالإثنين 24/يونيو/2024 - 02:47 م عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، ووفدٍ من رؤساء ومسئولي عدد من كبرى الشركات الفرنسية العاملة في مصر في قطاعات الاتصالات والبنوك والكهرباء والطاقة والإنشاءات والتعهيد والطيران والنقل والقطاع الصحي والأدوية والسيارات وقطاع الملابس
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى