أخبار عاجلة

إطلاق صاروخ البالونات من مسجد المعلمين بالفيوم احتفالا بعيد الأضحى (صور)الأحد 16/يونيو/2024 - 08:18 ص أصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء المدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع مسئولي الزراعة، بالمتابعة الميدانية والمرور اليومي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية...

انطلق صاروخ البالونات بمسجد المعلمين بمدينة الفيوم، ليؤذن باحتفالات أهالي حي النويري والتفتيش بعيد الأضحى المبارك 2024، وشهد مسجد المعلمين إقبالا كثيفا من المصلين حتى أن الشارع المار أمام المسجد امتلأ عن آخره بمئات المصلين.

 وهلل المصلون بعد أداء الصلاة لرؤيتهم شلالات البالونات تنهمر عليهم من المسجد بعد إطلاق صاروخ البالونات.

039f980c29.jpg
cd31e838e3.jpg

محافظ الفيوم يؤدي الصلاة بمسجد ناصر الكبير

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد أدى صلاة عيد الاضحى المبارك 2024، صباح اليوم الأحد، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، ثم بدأ يستقبل المهنئين بالعيد من القيادات التنفيذية والمواطنين، بمكتبه بديوان عام المحافظة، من الساعة السابعة إلى التاسعة صباحًا.

 

03c0ce5333.jpg
8975fc9880.jpg

وقال محافظ الفيوم، إنه وجه رؤساء المدن والقرى بضرورة تطبيق الضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف، عند تحديد الساحات والمساجد التي يؤدي فيها المصلون صلاة عيد الأضحى، في القرى وأحياء المدن.

3ae0a1015f.jpg
407890873c.jpg

ضوابط اختيار الساحات والمساجد لأداء صلاة العيد

 ووجه محافظ الفيوم، بالمتابعة المستمرة من رؤساء المدن ومسئولي مديرية الأوقاف لتطبيق جميع الإجراءات المنظمة  لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

 ولفت المحافظ  الي أنه تم تخصيص 159 ساحةً، بالإضافة إلى المساجد الكبرى، في القرى والأحياء التي يؤدي بها صلاة الجمع، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

34223ac4c6.jpg
f93e801ced.jpg

تقسيم العمل إلى ورديات لضمان تجهيز الساحات 

 وشدد محافظ الفيوم على تكثيف عمليات النظافة بنطاق الساحات والمساجد المخصصة لصلاة العيد، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات أولًا بأول، لضمان سلامة وصحة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة لهم، كما وجه برفع كفاءة المتنزهات والحدائق وكافة مواقع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية، وتقسيم العمل إلى ورديات وزيادة أعداد عمال النظافة وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات لتكون بكامل جاهزيتها.

تكليفات لرؤساء المدن والقرى أثناء إجازة عيد الأضحى

 وفي سياق آخر، أصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء المدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع مسئولي الزراعة، بالمتابعة الميدانية والمرور اليومي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أو التشوين أو البناء والتعديات على أملاك الدولة، وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 كما وجه مسئولي الري بتكثيف المرور الميداني لمنع التعدي على مياه الرى وحرم المجاري المائية، وكذلك التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية في رصد مخالفات البناء والتعامل الفوري معها، مشددًا على ضرورة العمل الجاد بروح الفريق الواحد وعدم التهاون.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عدد الأسئلة وتوزيع الدرجات، مواصفات امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024الأحد 23/يونيو/2024 - 08:49 م امتحانات الثانوية العامة 2024 ، يبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة 2024، عن مواصفات الورقة الامتحانية لمادة اللغة الأجنبية الثانية قبل انطلاقها الثلاثاء المقبل. عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 واستكمالًا للخدمات التي تقدمها بوابة فيتو لجميع متابعيها عبر موقعها الإلكتروني خاصة طلاب الصف الثالث
التالى إصابة 9 أشخاص في حادثين منفصلين بالوادي الجديدالأحد 23/يونيو/2024 - 07:55 م أصيب 9 أشخاص، في حادثين منفصلين بمركزى الخارجة والداخلة في الوادي الجديد، اليوم الأحد، وذلك نتيجة انقلاب سيارة ملاكى بطريق الداخلة- غرب الموهوب، وانقلاب سيارة ملاكى أخرى بطريق الخارجة - أسيوط.