أخبار عاجلة

السيدات والأطفال يتصدرون المشهد في صلاة العيد بساحة مسجد ناصر الكبير في الفيوم (فيديو)الأحد 16/يونيو/2024 - 07:43 ص تصدرت السيدات والأطفال ساحة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، أثناء صلاة عيد الاضحي المبارك2024، وتوقفت حركة المرور تماما أثناء الصلاة في محيط المسجد

السيدات والأطفال يتصدرون المشهد في صلاة العيد بساحة مسجد ناصر الكبير في الفيوم (فيديو)الأحد 16/يونيو/2024 - 07:43 ص تصدرت السيدات والأطفال ساحة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، أثناء صلاة عيد الاضحي المبارك2024، وتوقفت حركة المرور تماما أثناء الصلاة في محيط المسجد
السيدات والأطفال يتصدرون المشهد في صلاة العيد بساحة مسجد ناصر الكبير في الفيوم (فيديو)الأحد 16/يونيو/2024 - 07:43 ص
تصدرت السيدات والأطفال ساحة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، أثناء صلاة عيد الاضحي المبارك2024، وتوقفت حركة المرور تماما أثناء الصلاة في محيط المسجد

تصدرت السيدات والأطفال ساحة مسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، أثناء صلاة عيد الاضحي المبارك2024، وتوقفت حركة المرور تماما أثناء الصلاة في محيط المسجد.

محافظ الفيوم يؤدي الصلاة لمسجد ناصر الكبير

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد ادي صلاة عيد الاضحى المبارك 2024، صباح اليوم الاحد، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، ثم يستقبل المهنئين بالعيد من القيادات التنفيذية والمواطنين، بمكتبه بديوان عام المحافظة، من الساعة السابعة إلى التاسعة صباحًا.

وقال  محافظ الفيوم،  أنه وجه رؤساء المدن والقرى بضرورة تطبيق الضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف، عند تحديد الساحات والمساجد التي يؤدي فيها المصلون صلاة عيد الأضحى، في القرى وأحياء المدن.

ضوابط اختيار الساحات والمساجد لأداء صلاة العيد

 ووجه محافظ الفيوم، بالمتابعة المستمرة من رؤساء المدن ومسئولي مديرية الأوقاف لتطبيق جميع الإجراءات المنظمة  لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

 ولفت المحافظ  الي أنه تم تخصيص 159 ساحةً، بالإضافة إلى المساجد الكبرى، في القرى والأحياء التي يؤدي بها صلاة الجمع، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

تقسيم العمل إلى ورديات لضمان تجهيز الساحات بما يليق بالحدث

 وشدد محافظ الفيوم  علي تكثيف عمليات النظافة بنطاق الساحات والمساجد المخصصة لصلاة العيد، ورفع تراكمات القمامة والمخلفات أولًا بأول، لضمان سلامة وصحة المواطنين وتوفير الأجواء المناسبة لهم، كما وجه برفع كفاءة المتنزهات والحدائق وكافة مواقع المزارات السياحية والأماكن الترفيهية، وتقسيم العمل إلى ورديات وزيادة أعداد عمال النظافة وتوفير الصيانة اللازمة للمعدات لتكون بكامل جاهزيتها.

تكليفات لرؤساء المدن والقرى أثناء إجازة عيد الأضحى

 وفي سياق آخر أصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء المدن والوحدات المحلية بالتنسيق مع مسئولي الزراعة، بالمتابعة الميدانية والمرور اليومي لرصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتبوير أو التشوين أو البناء والتعديات على أملاك الدولة، وإزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع قوات الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 كما وجه مسئولي الري بتكثيف المرور الميداني لمنع التعدي على مياه الرى وحرم المجاري المائية، وكذلك التنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية في رصد مخالفات البناء والتعامل الفوري معها، مشددًا على ضرورة العمل الجاد بروح الفريق الواحد وعدم التهاون.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد تحسن الأحوال الجوية، الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بالوادي الجديد (صور)الأحد 16/يونيو/2024 - 07:27 ص أدى الآلاف من المصلين بالوادي الجديد صلاة عيد الأضحى المبارك بمراكز المحافظة الـ5، بالساحات والمساجد التي حددتها المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف...
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى