أخبار عاجلة

بمناسبة صيام يوم عرفة، توزيع وجبات الإفطار للمسافرين بالشرقية (فيديو وصور)السبت 15/يونيو/2024 - 09:30 م صيام يوم عرفة، مشاهد من الجود والكرم لأهل محافظة الشرقية تظهربقوة خلال عيد الاضحى المبارك بكافة المدن والقرى وعلى مسارات الطرق تتمثل في تقديم وجبات إفطارمجانية للصائمين بمناسبة صيام يوم عرفة.

صيام يوم عرفة، مشاهد من الجود والكرم لأهل محافظة الشرقية تظهر بقوة خلال عيد الأضحى المبارك بكافة المدن والقرى وعلى مسارات الطرق تتمثل في تقديم وجبات إفطار مجانية للصائمين بمناسبة صيام يوم عرفة.

مبادرة شبابية لتوزيع وجبات خفيفة وعصائر و1000 زجاجة مياه على المارة والسيارات بالشرقية

وبدأت مجموعة شبابية مساء اليوم في إيقاف قائدي السيارات ومنح راكبيها وجبات خفيفة للإفطار، بهدف كسب ثواب إفطار الصائم والوجبة تتكون من التمر والمخبوزات والمياه والعصائر والفواكه بمناسبة صيام يوم عرفة.

728cd8de17.jpg
مبادرة شبابية لتوزيع وجبات خفيفة وعصائر و1000 زجاجة مياه على المارة والسيارات بالشرقية، فيتو 

قال أبو شامة مصطفى من أهالي مدينة أبو حماد مع اقتراب أذان المغرب نوزع وجبات خفيفة قبل الإفطار على السيارات المارة بالطريق، خاصة أن الطريق يمر به كثير من السيارات والمواطنين من المحافظات والمراكز الأخرى.
 

مجموعة من المتطوعين يدشنون مبادرة على طريق"العباسة- ابوحماد - الزقازيق" الرئيسي.

 

وأوضح، أن الوجبة خفيفة قطعة جبنة وقرص طرية او مخبوزات وتمر وعصير وفواكه وزجاجة مياه معدنية وهى وجبات نقوم بتوزعها مع مجموعة من المتطوعين على طريق"العباسة- أبوحماد - الزقازيق" الرئيسي.

659550bae5.jpg
مبادرة شبابية لتوزيع وجبات خفيفة وعصائر و1000 زجاجة مياه على المارة والسيارات بالشرقية، فيتو

وأشار مصطفى إلى أن ما يفعلونه شيء واجب عليهم فى ذلك فهي تدل على التراحم والمودة بين الناس كما أنها وجبة خفيفة قبل أذان المغرب للمتنقلين من المركز إلى أماكن أخرى يروى به عطشه قبل أن يصل إلى بيته.

من السنة النبوية، تعرف على فضل صيام يوم عرفة والأعمال المستحبة فيه

صيام يوم عرفة، يعتبر الصيام أحد الركائز الأساسية في الإسلام، كما يحظى بفضل كبير بين المسلمين، إذ يُعتبر عبادة مقرَّبة إلى الله وفرصة لتطهير النفس وتقويتها.
كما أن صيام يوم عرفة يعتبر من الأعمال العظيمة عند الله، وفي هذا السياق نستعرض الأحاديث التي دلت على فضل صيام يوم عرفة من السنة النبوية الشريفة.

فضل صيام يوم عرفة

وقد ورد في فضل يوم عرفة وفضل صيامه عدة أحاديث نستعرضها في السطور التالية.

يكفر ذنوب سنتين

- روي عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: (ثَلَاثٌ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ، وَرَمَضَانُ إِلَى رَمَضَانَ، فَهَذَا صِيَامُ الدَّهْرِ كُلِّهِ، صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ).

74f62225e3.jpg
مبادرة شبابية لتوزيع وجبات خفيفة وعصائر و1000 زجاجة مياه على المارة والسيارات بالشرقية،فيتو3
 

- روي عن أبي قتادة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-: (سُئِلَ عن صَوْمِ يَومِ عَرَفَةَ، فَقالَ: يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ. قالَ: وَسُئِلَ عن صَوْمِ يَومِ عَاشُورَاءَ، فَقالَ: يُكَفِّرُ السَّنَةَ المَاضِيَةَ).

- وقد روى مسلم وغيره أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده. والحديث يدل بظاهره على أن صيام يوم عرفة يكفر ذنوب سنتين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالأسماء، مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق المنصورة جمصة الساحليالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 03:18 م شهد اليوم طريق المنصورة جمصة مصرع واصابة 4 أشخاص إثر سباق للدراجات البخارية
التالى السهل الممتنع، تباين آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحان اللغة العربية (فيديو وصور)السبت 22/يونيو/2024 - 12:51 م امتحانات الثانوية العامة 2024، خرج طلاب الشهادة الثانوية، منذ قليل، من لجان الامتحانات بمحافظة الشرقية، بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.