أخبار عاجلة
12 تكليف عاجل من وزارة الرى فى موسم الصيف -

الداخلية: إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات والاستعداد لتأمين احتفالات عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 07:34 م أكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنون بأجواء عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار....

أكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنون بأجواء عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار.

وأشارت وزارة الداخلية إلى إعلان حالة الطوارئ فى كافة القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية لخلق أجواء مناسبة للمواطنين في عيد الأضحى المبارك.

تكثيف الإجراءات الأمنية وتوجيه الانتباه للمناطق الحيوية

وشملت استعدادات وزارة الداخلية لتأمين الاحتفالات؛ تكثيف الإجراءات الأمنية وتوجيه الانتباه للمناطق الحيوية والمزدحمة حيث يتوافد الناس للاحتفال والترفيه، وإعلان حالة الاستنفار القصوى وتوجيه القوات الأمنية لتأمين الشوارع والميادين يساهم في خلق بيئة آمنة ومطمئنة للمواطنين.

ملامح خطة وزارة الداخلية فى عيد الأضحى 

كما تضمنت الخطة؛ تكثيف الرقابة على الأسواق ومحاربة الغش التجاري بما يعزز من الثقة في النظام التجاري ويحمي المستهلكين من الاستغلال والتلاعب بالأسعار، وتوفير خدمات المرور والإغاثة العاجلة، ويسهم في تسهيل حركة المرور وتوفير المساعدة في حالات الطوارئ.

c2ec712cb0.jpg

 إعلان حالة الطوارئ وتكثيف الرقابة على الأسواق

كما شملت ملامح الخطة؛ التأكيد على البُعد الإنساني في التعامل مع المواطنين يعكس التفاني في خدمتهم والاهتمام بمتطلباتهم واحتياجاتهم في هذه الأوقات الاحتفالية، وتجنب ما يعكر صفو فرحتهم وتوفير كافة الدعم والمساعدة يساهم في تعزيز الثقة والرضا العام.

وتعكس جهود  وزارة الداخلية في هذا السياق، التزامها بحماية الشعب وتوفير بيئة آمنة ومطمئنة للجميع خلال هذه الفترة الاحتفالية الهامة.

4901d6fc87.jpg

خطة وزارة الداخلية فى عيد الأضحى

وارتكزت خطة وزارة الداخلية في عيد الأضحى، على عدة محاور رئيسية، من بينها نشر قوات التدخل السريع والدوريات الأمنية وعناصر البحث الجنائي بكافة الطرق والمحاور والخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة، إضافة إلى التصدي الحاسم والمباشر لمحاولات المساس بأمن واستقرار البلاد.

إجراءات أمنية بمحيط ساحات صلاة العيد

وتضمنت محاور الخطة، تعزيز التواجد الأمني أمام دور العبادة على مستوى الجمهورية وساحات التي تشهد تجمعات المواطنين لأداء صلاة العيد، والأماكن الترفيهية والمنشآت الحيوية.

حملات تموينية على الأسواق

وارتكزت الخطة، على شن حملات تموينية مكثفة لشرطة  للتصدي لمحاولات البعض استغلال تلك المناسبة للتلاعب بأسعار السلع، عبر حجب أو تجميع السلع الغذائية وطرح سلع غير مطابقة للمواصفات بغرض تحقيق مكاسب غير مشروعة والحفاظ على استقرار الأسعار لحماية جمهور المستهلكين ومكافحة طرح سلع غذائية مغشوشة.

وأعدت وزارة الداخلية خطة يتم تنفيذها بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وتعتمد على الانتشار الأمني المكثف في الشوارع والميادين ومحيط المنشآت الهامة والحيوية للحفاظ على الأمن والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

93f2ecbf0b.jpg

تعزيز التواجد الأمنى بمناطق التجمعات 

ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، برفع حالة الطوارئ فى جميع المديريات بمختلف المحافظات الساحلية خلال عيد الأضحى المبارك وإجازات الصيف، والتأكد من تأمين العمل بمختلف المستشفيات، وتوافر السلع المختلفة بالأسواق بتلك المحافظات، إلى جانب تشكيل غرفة عمليات بكل مديرية امن بهذا الشأن.

كما تتضمن الخطة الأمنية محورين أساسيين، أولهما تعيين الخدمات اللازمة لمتابعة الحالة الأمنية طوال أيام العيد، والثانى تعيين الخدمات اللازمة لتأمين صلاة العيد عن طريق تكليف قيادات المباحث الجنائية بتأمين أماكن الصلاة بالمساجد فى جميع أنحاء الجمهورية.

كما تم تنبيه رجال المرور على ضرورة الرصد الدائم لأية مخالفات أو انتهاكات من شأنها تعطيل الحركة المرورية، وقيام رجال شرطة النجدة والدوريات الأمنية بالمرور على الساحات والمساجد، فضلًا عن تأمين المناطق الأثرية والسياحية، ودور السينما والمسارح، وتم تعيين لواءات شرطة أيضا لتأمينها والتصدى لأعمال الخارجين على القانون من البلطجية ومثيرى الشغب.

 كما ضمت الخطة الأمنية تأمين الحدائق والمتنزهات العامة والتى يتردد عليها أعداد هائلة من المواطنين، وتم تكثيف التواجد الأمنى عليها لملاحقة الخارجين على القانون ممن يستغلون الزحام فى سرقة المواطنين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد: ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 38 درجة
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى