أخبار عاجلة
سيلين ديون تكشف أهداف عرض فيلمها الوثائقى -

وصول طلائع الحجاج للمبيت في المزدلفة بعد نفيرهم من عرفات

وصول طلائع الحجاج للمبيت في المزدلفة بعد نفيرهم من عرفات
وصول طلائع الحجاج للمبيت في المزدلفة بعد نفيرهم من عرفات

كتب محمود عبد الراضي

السبت، 15 يونيو 2024 07:45 م

وصل طلائع الحجاج للمزدلفة بعد النفير من عرفات تأسيا بقوله تعالى "فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام"، حيث يبيت الحجاج بالمزدلفة قبل التوجه لمنى لرمي الجمرات. 

وأكدت بعثة الحج المصرية ان حجاجنا بخير وبصحة جيدة ويؤدون المناسك بسهولة ويسر ، مع تسهيلات المملكة العربية السعودية.

وتوجه حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار. وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

وبجاهزية تامة لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في خدمة الحجاج وفرت في مختلف أنحاء المشعر الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه ضيوف الرحمن الذين قطعوا المسافات وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة؛ ليؤدوا الركن الخامس من أركان الإسلام حامدين العلي القدير على ما هداهم إليه. ويؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا بأذان واحد وإقامتين في مسجد نمرة؛ اقتداءً بسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام القائل: (خذوا عني مناسككم ). ومع غروب شمس هذا اليوم بدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويُصلّون فيها المغرب والعشاء ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة؛ تأسيًا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث بات فيها وصلى الفجر.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صحة بني سويف: إحالة واقعة إصابة 29 طفلا بـ«طفح جلدي» للنيابةالثلاثاء 11/يونيو/2024 - 01:31 م أكدت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، ان المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، أحال واقعة إصابة أطفال الواسطى بـ«طفح جلدي» للنيابة.
التالى مدينة القاهرة تفوز بلقب عاصمة السياحة للدول الأعضاء بمنظمة العالم الإسلامى