أخبار عاجلة
12 تكليف عاجل من وزارة الرى فى موسم الصيف -

: إيقاف توريد القمح المحلي حتى ثاني أيام عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 10:03 ص لنت وزارة والتجارة الداخلية إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي خلال الموسم الحالي،  لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم السبت وقفة عرفة

: إيقاف توريد القمح المحلي حتى ثاني أيام عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 10:03 ص لنت وزارة والتجارة الداخلية إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي خلال الموسم الحالي،  لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم السبت وقفة عرفة
التموين: إيقاف توريد القمح المحلي حتى ثاني أيام عيد الأضحىالسبت 15/يونيو/2024 - 10:03 ص
لنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي خلال الموسم الحالي،  لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم السبت وقفة عرفة

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي خلال الموسم الحالي،  لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم السبت "وقفة عرفة" وحتى ثاني أيام عيد الأضحى، على أن يستأنف العمل اعتبارا من ثالث أيام العيد. 

 

مواعيد عمل المواقع التخزينية للقمح المحلي 

 من ناحية أخرى، أكدت وزارة بلوغ المستهدف من توريدات محصول القمح المحلي هذا العام، حيث تخطى معدل التوريد حتى الآن 3.5 مليون طن، وذلك قبل انتهاء موسم التوريد في أغسطس المقبل..

 وكشفت وزارة التموين عن أسباب إقبال المزارعين على توريد محصولهم من القمح، وذلك بسبب ارتفاع سعر التوريد إلى 2000 جنيه للأردب، فضلا عن زيادة الإنتاجية، مما ساهم في زيادة معدلات التوريد للموسم الحالي.

 

موسم القمح المحلي الجديد

 وبدأ توريد محصول القمح المحلي في 15 أبريل الماضي، وتستمر وزارة  التموين في استقبال القمح من المزارعين حتى  ينتهي الموسم في 15 أغسطس المقبل، حيث تقوم الوزارة  بسداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد. 

 

وكانت وزارة التموين قد شكلت لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح. 

 

وأشار إلى إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد. 

 

 

أسعار توريد القمح في الموسم الجديد 2024

وبلغ  سعر الأردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيهًا، والأردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه. 

 وأكد القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام، حظر نقل القمح من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص أثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار أصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المشدد 10 سنوات لعاطل يتاجر في الهيروين بدار السلامالإثنين 17/يونيو/2024 - 02:06 م قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل متهم بتجارة الهيروين، بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه في دار السلام.
التالى ضبط 4 ملايين جنيه حصيلة تجارة عملة خلال 24 ساعةالإثنين 17/يونيو/2024 - 01:26 م واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ضبط جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات، عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد. ضبط قضايا اتجار بالنقد الأجنبي وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك