أخبار عاجلة
تسريب خلفيات سلسلة Google Pixel 9 بتصميم ثلاثي -

فعاليات ثقافية وفنية احتفالا بأعياد الربيع في الإسماعيلية (صور)الثلاثاء 07/مايو/2024 - 09:39 ص في إطار الجهود التي تقوم بها إدارة فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد

شهدت حديقة الشيخ زايد في محافظة الإسماعيلية، احتفالية فنية ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بأعياد الربيع وشم النسيم، في إطار برنامج وزارة الثقافة. 

وشهد الحفل حضور جماهيري كبير. 

عروض لفرقة الفنون الشعبية 

تضمنت الاحتفالية عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، قدمت خلاله باقة من الفقرات الاستعراضية، منها "الصيادين، جاني الجميل، بتغني لمين، نوح الحمام، الضمة"، بالاضافة لباقة متنوعة من التراث المميز للإسماعيلية غناء الفنان ماهر كمال، تصميم الاستعراضات الفنان عمرو عجمي، وذلك وسط تفاعل كبير من رواد الحديقة.  

Advertisements

f445dc3ed4.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو
7fdb3b48ce.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو

فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية للأطفال 

أعقب ذلك عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية أطفال والتي قدمت مجموعة من الرقصات على أنغام السمسمية منها "سارة الليل، عدى النهار علينا"، تدريب مصطفي محمود. 

890543b1a3.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو
d2970644a8.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو

عرض للآلات الموسيقية 

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله، وبحضور شيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية، واختتمت بعرض فني لفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان أحمد يحيي مولر، التي قدمت مجموعة من الأغنيات التراثية، "مركب حبيبي، غصين الحبيب، دار الشدوف، بلدي يا إسماعيلية، وراك وراك، أنا الإسماعيلي، إسماعيلية ياللي هواك، يادنيا سمعاني، اه يلالالي، مصر العظيمة بشعبها". 

bb17055e8c.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو
9251df56c6.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو

وتحفل أجندة فعاليات هيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع بمجموعة ثرية ومكثفة من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بعيد القيامة وشم النسيم واستمرار احتفالات عيد العمال وعروض الموسم المسرحي وأفلام السينما وملتقيات مشروع أهل مصر وغيرها من الفعاليات التي تلقى إقبالا وتفاعلا كبيرا بالمحافظات. 

b8051e4c75.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو
663723f3d3.jpg
جانب من فعاليات الحفل، فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بسبب لعب العيال، مقتل تاجر ماشية وإصابة آخر في مشاجرة ببورسعيدالأحد 19/مايو/2024 - 12:41 م لقى تاجر ماشية مقتله وأصيب آخر فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء بسبب لهو الأطفال بمحافظة بورسعيد، وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية من ضبط المتهم. مقتل تاجر ماشية ببورسعيد تلقى قسم شرطة أول الجنوب بمديرية أمن بورسعيد اخطارًا من إحدى المستشفيات باستقبالها جثة تاجر ماشية،
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء