أخبار عاجلة
«اليحياء».. أول المترشحين لرئاسة الطائي -

البرهان: الجيش يجدد تمسكه بالمضي قدما بالثورة

البرهان: الجيش يجدد تمسكه بالمضي قدما بالثورة
البرهان: الجيش يجدد تمسكه بالمضي قدما بالثورة

جاءت تصريحات القائد العام للجيش السوداني خلال لقائه بوفد ممثل لحراك ثوار ديسمبر المستقلين، وتحالف الكتل الثورية.

​ونقلت "العربية عاجل" عن البرهان أن شباب الثورة هم المفتاح لنجاح المرحلة الانتقالية في البلاد، معتبرا أن الشباب الثوري نجح في صنع المعجزات بسلميته.

وأكد البرهان على أهمية انتقال مدني كامل للسلطة يكفل للمواطنين السودانيين العيش بكرامة، متعهدا في الوقت ذاته بأن تضم هياكل السلطة ممثلين لكل الولايات السودانية دون حزبية أو جهوية.

​وأعلن قائد الجيش السوداني قبل أيام فرض حالة الطوارئ في البلاد وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، متهما المكون المدني في السلطة بـ التآمر والتحريض على الجيش.

ووصف مسؤولون في الحكومة وهيئات مدنية سودانية خطوات البرهان بالانقلاب العسكري، بينما اعتبرها الأخير تصحيحا للمسار الانتقالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اليوم التالي للحرب، إعلام عبري يكشف كواليس زيارة جالانت لواشنطنالأحد 23/يونيو/2024 - 08:37 م قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إن وزير دفاع الاحتلال يواف جالانت سيعرض خلال زيارته للولايات المتحدة خطة اليوم التالي للحرب على غزة.
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج