أخبار عاجلة
انفجار ضخم يهز العاصمة السورية دمشق -

الصحة العالمية: إجلاء ألف امرأة وطفل من قطاع غزة لتلقى الرعاية الطبية بأوروبا

الصحة العالمية: إجلاء ألف امرأة وطفل من قطاع غزة لتلقى الرعاية الطبية بأوروبا
الصحة العالمية: إجلاء ألف امرأة وطفل من قطاع غزة لتلقى الرعاية الطبية بأوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية فى بيان، إن هناك خطة لإجلاء ما يصل إلى 1000 امرأة وطفل من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية العاجلة في أوروبا.

وقال هانز كلوج، رئيس فرع المنظمة في أوروبا ، إن إسرائيل، التي تفرض حصاراً على غزة منذ اندلاع الحرب الأخيرة، "تعهدت بإجلاء 1000 حالة طبية إضافية خلال الأشهر المقبلة إلى الاتحاد الأوروبي"، على أن تتم هذه العمليات بالتعاون بين منظمة الصحة العالمية والدول الأوروبية المعنية .

وأضافت: يأتي هذا الإعلان بعد أن اتهم محققو الأمم المتحدة إسرائيل بتعمد استهداف المنشآت الصحية في غزة وقتل وتعذيب العاملين في القطاع الطبي، في تصرفات وصفت بأنها "جرائم ضد الإنسانية".

وفي وقت سابق، أشار ريك بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى أن نحو 10 آلاف شخص بحاجة إلى إجلاء عاجل لتلقي الرعاية الطبية خارج غزة .

ومنذ اندلاع الحرب في أكتوبر 2023، تمكنت منظمة الصحة العالمية من تسهيل إجلاء 600 حالة طبية من غزة إلى سبع دول أوروبية.

واختتم كلوج تصريحاته بالقول إن هذه الجهود ما كانت لتتحقق لولا "الحفاظ على الحوار المستمر"، مشيراً إلى أن الاستراتيجية نفسها تُتبع في التعامل مع الوضع في أوكرانيا.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المبعوث الأمريكي يحذر: الوضع في لبنان خرج عن السيطرةالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 04:50 م فيما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم  الاثنين، غارات على بلدات بالبقاع شرقي لبنان، وذلك حسبما أفادت شبكة “سكاي نيوز” عربية.
التالى مباحثات أمريكية لبنانية لوقف الحرب بين إسرائيل وحزب اللهالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 12:10 م قال مصدران في لبنان إن المبعوث الأمريكي الخاص آموس هوكستين سيجري محادثات مع مسؤولين لبنانيين في بيروت، اليوم الاثنين، حول شروط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.