أخبار عاجلة
متى ينقطع المعاش عن الأرملة؟ .. القانون يُجيب -

165 ألف متر من شبكات المياه الصرف الصحي متضررة بغزة.. أوضاع مأساوية في القطاع

165 ألف متر من شبكات المياه الصرف الصحي متضررة بغزة.. أوضاع مأساوية في القطاع
165 ألف متر من شبكات المياه الصرف الصحي متضررة بغزة.. أوضاع مأساوية في القطاع

أكد المهندس عاصم النبيه، مدير العلاقات العامة ببلدية غزة، أن أوضاع شبكات الصرف الصحي في المدينة صعبة للغاية، وهناك 165 ألف متر طولى من شبكات المياه الصرف الصحي والأمطار المتضررة في مدينة غزة بسبب ما تشهده من عدوان إسرائيلي على القطاع، موضحًا أن هذا يؤثر بشكل مباشر على عمليات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي في المدينة، بجانب أضرار في كل مضخات الصرف الصحي الثمانية الموجودة في مدينة غزة.

وأضاف مدير العلاقات العامة ببلدية غزة، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المهندسين والطواقم الفلسطينية أجرت عملية صيانة أولوية ومؤقتة لمعظم هذه المضخات، لكن لا زالت الشبكة متضررة بسبب الجرائم الإسرائيلية، وبعض هذه المحطات فيها أضرار، قائلًا: "هناك خطر يهدد المواطنين بسبب غرق بركة الشيخ رضوان بمياه الصرف الصحي والعادمة، وهذه البركة معدة لتجميع مياه الأمطار وعادة تكون في هذه الأوقات فارغة لاستقبال مياه الأمطار، ولكنها في هذه الأوقات شبه ممتلئة ونحتاج لتدخل عاجل لتصريف هذه المياه لكن هناك أضرار في الخط الرئيسي الناقل لهذه البركة".

وأوضح مدير العلاقات العامة ببلدية غزة، أن هناك مشروع بالفعل لصيانة هذا الخط وننتظر إدخال المعدات والأدوات اللازمة لصيانة هذا الخط حيث إن عدم صيانة هذا الخط وتهيئة وتفريغ البركة يعني تهديد حياة المواطن بطفح هذه البركة في أول موسم قريب للأمطار.

وحول الإجراءات التي اتخذتها البلدية للسيطرة على الأمور، قال المهندس عاصم النبيه: "نحن خاطبنا ونخاطب الجهات الدولية والأمم المتحدة وكل المؤسسات العامة بضرورة التدخل العاجل من أجل إدخال المستلزمات والأدوات المهمة لصيانة الخطوط والمحطات وكذلك إدخال الآليات الثقيلة وكميات كافية من الوقود والمعدات اللازمة لتشغيل هذه المرافق الحيوية حيث إن التأخر في إدخال هذه الأدوات والمستلزمات يجعل تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين صعبا للغاية ويعطل حياة الموطنين خاصة مع استمرار الحرب لأكثر من عام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جيش الاحتلال يرتكب مجزرة ضد الأطفال والنساء في مدينة بعلبك اللبنانيةالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 10:21 ص ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بحق الأطفال والنساء في حي النبي إنعام في مدينة بعلبك.
التالى منها المساومة على جثمان السنوار، نتنياهو يناقش أفكارا جديدة لصفقة الرهائنالإثنين 21/أكتوبر/2024 - 05:55 ص ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ومسئولون بارزون، ليل الأحد، أفكارا جديدة بشأن صفقة لإطلاق الرهائن المحتجزين في قطاع غزة . وقال متحدث باسم نتنياهو في بيان إن النقاشات جرت خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس الوزراء الأمني، بدأ متأخرا عن موعده المقرر واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الإثنين.