أخبار عاجلة
وفاة «بطل مسلسل The Zoo».. الغوريلا «بيرتيناكس» -
فيفو تطلق هاتفها الذكي الجديد Y28s 5G -

توافد ضيوف الرحمن على منشأة الجمرات فى ثانى أيام التشريق.. فيديو

توافد ضيوف الرحمن على منشأة الجمرات فى ثانى أيام التشريق.. فيديو
توافد ضيوف الرحمن على منشأة الجمرات فى ثانى أيام التشريق.. فيديو

توافد ضيوف الرحمن لرمي الجمرات في ثاني أيام التشريق الذى يوافق ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التنظيمية والأمنية والصحية للتسهيل على الحجاج أثناء أداء المناسك.

ويقوم حجاج بيت الله الحرام برمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى، وقد تم تخصيص مسارات متعددة لتوزيع الحشود في منشأة الجمرات، لضمان انسيابية الحركة وعدم التزاحم والتدافع.

وقد أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية توجيهاتها أمس الإثنين، لحملات الحج وشركات الطوافة بإيقاف التفويج إلى محطة الجمرات خلال ساعات الذروة، قبل إبلاغهم بالمواعيد الجديدة فور وصولها من جهات الاختصاص؛ وذلك بسبب الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة، وهو ما استدعى إلى نشر عدد كبير من مركبات الإسعاف حول منشأة الجمرات؛ للتعامل مع أى حالة طارئة أثناء رمى الجمرات الثلاث فى أول أيام التشريق.

 

وقام الحجاج أمس برمى الجمرات الثلاث فى أول أيام التشريق، حيث توجه حجاج بيت الله الحرام إلى منشأة الجمرات بمشعر منى لرمي الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة، تأسيًا واتباعًا للرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية بمحيط موقع بركة ريشا ويدمرها
التالى توترات في مضيق تايوان عقب ظهور غواصة نووية صينيةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:29 ص أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الثلاثاء، أن بلادها تراقب الوضع في مضيق تايوان بعد ظهور غواصة نووية صينية في المضيق بالقرب من السواحل التايوانية. وقبل وقت سابق أعلن رئيس تايوان لاي تشينجته، الأحد الماضي أن الصين تعد ضم تايوان والقضاء عليها قضية قومية كبيرة، وحث الطلاب في الأكاديمية العسكرية الرئيسية