أخبار عاجلة
وفاة «بطل مسلسل The Zoo».. الغوريلا «بيرتيناكس» -
فيفو تطلق هاتفها الذكي الجديد Y28s 5G -

توترات في مضيق تايوان عقب ظهور غواصة نووية صينيةالثلاثاء 18/يونيو/2024 - 10:29 ص أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الثلاثاء، أن بلادها تراقب الوضع في مضيق تايوان بعد ظهور غواصة نووية صينية في المضيق بالقرب من السواحل التايوانية. وقبل وقت سابق أعلن رئيس تايوان لاي تشينجته، الأحد الماضي أن الصين تعد ضم تايوان والقضاء عليها قضية قومية كبيرة، وحث الطلاب في الأكاديمية العسكرية الرئيسية

 أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الثلاثاء، أن بلادها تراقب الوضع في مضيق تايوان بعد ظهور غواصة نووية صينية في المضيق بالقرب من السواحل التايوانية.

 وقبل وقت سابق أعلن رئيس تايوان لاي تشينجته، الأحد الماضي أن الصين تعد ضم تايوان والقضاء عليها قضية قومية كبيرة، وحث الطلاب في الأكاديمية العسكرية الرئيسية على ضرورة أن يعرفوا عدوهم ولا يستسلموا للروح الانهزامية.

 

هجمات صينية على شخص الرئيس الجديد لتيوان

ويواجه الرئيس الحالي لتايوان الذي تم انتخابه الشهر الماضي، هجمات مستمرة على شخصه من الصين التي تعتبر تايوان أرضا تابعة لها، حيث تصفه الصين بأنه انفصالي، وأجرت الصين مناورات حربية حول تايوان بعد فترة وجيزة من تنصيبه رئيس لتايوان.

 

الرئيس التايواني، فيتو

وفي وقت سابق، قالت وزير الدفاع الصيني دونج جون، إن احتمالات إعادة الوحدة سلميا مع تايوان تتآكل على نحو متزايد بسبب الانفصاليين التايوانيين والقوى الخارجية، وتعهد بضمان عدم حدوث الاستقلال أبدا.

الصين تجري مناورات عسكرية حول جزيرة تيوان

وفي نهاية الشهر الماضي، أجرت الصين مناورات حربية حول الجزيرة للتعبير عن الغضب من تنصيب الرئيس لاي تشين ج-ته في 20  يونيو، الذي تصفه بأنه "انفصالي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طرد صحفي نمساوي ردا على عدم تمديد النمسا إقامة صحفي روسيالأربعاء 26/يونيو/2024 - 05:46 م أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أنه ردا على عدم تمديد فيينا إقامة صحفي روسي في النمسا، أخطرت الخارجية الروسية كبيرة مراسلي مكتب إذاعة وتلفزيون النمسا ORF في موسكو بضرورة مغادرة روسيا.
التالى زوجة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلي يريدون تنفيذ انقلاب عسكريالثلاثاء 25/يونيو/2024 - 07:17 م أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو، كشفت عن نية القيادة العسكرية الإسرائيلية إطاحته.