أخبار عاجلة
12 تكليف عاجل من وزارة الرى فى موسم الصيف -

زيلينسكي يعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسياالسبت 15/يونيو/2024 - 09:13 م أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،اليوم السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا، ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي..

زيلينسكي يعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسياالسبت 15/يونيو/2024 - 09:13 م أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،اليوم السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا، ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي..
زيلينسكي يعتزم تقديم مقترحات سلام إلى روسياالسبت 15/يونيو/2024 - 09:13 م
أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي،اليوم السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا، ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي..

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أنه سيقدم اقتراحات سلام إلى روسيا، ما أن تحظى بموافقة المجتمع الدولي.

زيلينسكي يعتزم تقديم مقترح

وقال زيلينسكي في افتتاح أول قمة للسلام في أوكرانيا التي تستضيفها سويسرا: "حين تصبح خطة العمل على الطاولة، وتكون شفافة بالنسبة إلى الشعوب ويوافق عليها الجميع، سيتم إبلاغها إلى ممثلي روسيا بحيث نتمكن فعلًا من وضع حد للحرب".

واجتمع زعماء من دول العالم في منتجع جبلي في سويسرا، لمحاولة حشد التأييد لمقترحات إحلال السلام في أوكرانيا في قمة يغيب عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن وتجاهلتها الصين ووصفتها موسكو بأنها مضيعة للوقت.

 

في غياب الصين، 90 دولة تشارك في القمة

وتشارك أكثر من 90 دولة في القمة، لكن غياب الصين على وجه الخصوص بدد الآمال في أن تظهر القمة روسيا على أنها معزولة عالميًا.

ويتهم زيلينسكي بكين بمساعدة موسكو على تقويض القمة، وهو الاتهام الذي نفته وزارة الخارجية الصينية.

وقال ريتشارد جوان، مدير إدارة الأمم المتحدة بمجموعة الأزمات الدولية: "القمة تخاطر بإظهار حدود الدبلوماسية الأوكرانية".

وأشاد الرئيس الأوكراني بالمشاركة الواسعة في القمة ووصفها بأنها علامة على نجاحها وقال إن الاتفاقات التي ستبرم خلالها ستكون جزءًا من عملية صنع السلام.

وأضاف وهو يقف إلى جانب الرئيسة السويسرية فيولا أمهيرد: "لم تكن أوكرانيا ترغب قط في هذه الحرب. إنه عدوان إجرامي وغير مبرر على الإطلاق من جانب روسيا"، فيما قالت أمهيرد: إن الصراع جلب معاناة لا يمكن تصورها وينتهك القانون الدولي.

ووصف المستشار الألماني أولاف شولتس القمة بأنها خطوة مهمة، وقال في تصريحات لتلفزيون فيلت "الكثير من المسائل المتعلقة بالسلام والأمن ستناقش لكن ليس أكبرها. هذه هي الخطة من البداية".

وأضاف: "هذه نبتة صغيرة تحتاج إلى رعاية لكن بالطبع مع احتمال أنها بوسعها أن تسفر عن مزيد من النتائج".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التعليم الفلسطينى: 630 ألف طالب حُرموا من العام الدراسى بغزة
التالى تدشين مصحف التلاوات المرئية بالمسجد النبوى تزامنًا مع موسم الحج