أخبار عاجلة

غارات "أميركية ـ بريطانية" على الحديدة فى اليمن

غارات "أميركية ـ بريطانية" على الحديدة فى اليمن
غارات "أميركية ـ بريطانية" على الحديدة فى اليمن

أعلن الحوثيون أن طائرات أميركية وبريطانية شنت غارتين على مديرية الصليف في الحديدة غرب اليمن، وفي وقت سابق الخميس، أعلن الحوثيون أن قصفا أميركيا - بريطانيا استهدف مجمعا حكوميا في مديرية الجبين في محافظة ريمة.

وتوجه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

هذا وأعلنت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أن سفينة تجارية أطلقت نداء استغاثة وأبلغت عن إصابتها بصاروخ على بعد حوالي 129 ميلا بحريا شرقي عدن باليمن بينما كانت في طريقها من ماليزيا إلى مدينة البندقية الإيطالية، نقلا عن رويترز.

يفيد تقييم أمبري بأن السفينة تتوافق مع “مواصفات السفن التي يستهدفها الحوثيون”، بحسب رويترز.

يهاجم الحوثيون حركة الشحن الدولي في البحر الأحمر منذ نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في مواجهة الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وتسببت الهجمات في غرق سفينة فيما استولوا على أخرى، ولقي ثلاثة بحارة حتفهم في هجوم آخر.

تسيطر الحركة على العاصمة اليمنية والمناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لن أخفف الحكم، أول تعليق من بايدن على توجيه ثلاث تهم جنائية لنجلهالخميس 13/يونيو/2024 - 11:44 م ويتمتع بايدن بالقدرة على تخفيف العقوبة عن طريق تقليل مدة السجن أو الغرامات، على الرغم من أن ذلك لن يعني البراءة أو إزالة العقوبات المدنية التي جاءت مع الإدانة مثل فقدان حقوق التصويت
التالى إصابات ودمار هائل في قصف إسرائيلي على جناتا ودير قانون النهر جنوبي لبنان (فيديو)الجمعة 14/يونيو/2024 - 12:58 ص شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارةً على مبنى ما بين بلدتي جناتا ودير قانون النهر جنوبي لبنان ، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الغارة الإسرائيلية استهدف مبنى من طابقين في جناتا قضاء صور. وأشارت المعلومات الأولية إلى سقوط 9 إصابات على الأقل وسط المدنيين جراء الهجوم