وزير إيراني: المشاكل المعيشية تمس حتى الوزراء

وزير إيراني: المشاكل المعيشية تمس حتى الوزراء
وزير إيراني: المشاكل المعيشية تمس حتى الوزراء

وقال حجت الله عبد الملكي في حديث للتلفزيون الإيراني إن الأزمة لا تقتصر على العمال والموظفين فقط بل تشمل حتى كبار المسؤولين والمستشارين والوزراء في الحكومة.

وأضاف أن "الوزراء أنفسهم يعانون مشاكل معيشية بسبب الأوضاع الاقتصادية والتضخم الحاصل في البلاد".

وأجاب وزير العمل الإيراني ردّا على سؤال حول معرفته بالقدرة الشرائية للعمال "لماذا تقول العمال؟، حتى أرباب العمل وكبار المديرين التنفيذيين والمستشارين، وحتى نحن (الوزراء) لدينا مشاكل معيشية".

وأرجع وزير العمل الوضع إلى "الظروف الاقتصادية والتضخم المفروض على اقتصاد البلاد في السنوات الأخيرة".

وفي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أصدر مركز الإحصاء الإيراني تقريرا جديدا عن التضخم، وأعلن فيه أن أسعار المواد الغذائية والمشروبات في البلاد خلال 12 شهرا حتى أكتوبر من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (التضخم السنوي) ارتفعت بنسبة 61.4%، وهو رقم قياسي جديد في تضخم أسعار الغذاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.