أخبار عاجلة

أوبك+ توصي بالإبقاء على شروط صفقة تقليص الإنتاج لشهري مايو ويونيو

أوبك+ توصي بالإبقاء على شروط صفقة تقليص الإنتاج لشهري مايو ويونيو
أوبك+ توصي بالإبقاء على شروط صفقة تقليص الإنتاج لشهري مايو ويونيو

موسكو - سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، عقب جلسة اللجنة: "التوصيات هي الإبقاء على الشروط الحالية للصفقة".

هذا وخفضت "أوبك+" إنتاجها بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا منذ أيار/مايو بسبب انخفاض الطلب على النفط الناجم عن جائحة فيروس كورونا المستجد. ومع تعافي الوضع، تم تعديل القيود، وبلغت 6.9 مليون برميل يوميًا في نيسان/أبريل. خط الأساس لذلك هو تشرين الأول/ أكتوبر 2018، ولروسيا والمملكة العربية السعودية 11 مليون برميل يوميًا.

ومنذ مايو، وافقت "أوبك+" على خفض إضافي في حجم الإنتاج إلى 6.55 مليون برميل يوميًا، ومن حزيران/يونيو إلى 6.2 مليون، من تموز/يوليو إلى 5.76 مليون. وبالنظر إلى المساهمة الطوعية للسعودية والانسحاب التدريجي منها، فإن قيود التحالف في نيسان/أبريل بلغت 7.9 مليون برميل يوميًا، وفي مايو 7.3 مليون، في يونيو إلى 6.6 مليون، وفي تموز/يوليو 5.76 مليون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.