تكنولوجيا / اليوم السابع

هواتف "نوكيا آشا" تعود من جديد كعلامة تجارية لـ HMD

  • 1/2
  • 2/2

قامت شركة HMD بإعادة إحياء العلامة التجارية Asha، وذلك بعدما قدمت طلبا لمكتب الملكية الفكرية في الاتحاد الأوروبي، حيث كانت هواتف Nokia Asha تمثل تشكيلة مميزة من هواتف نوكيا التى ظهرت غالبا بشاشات تعمل باللمس، وتركز على خدمات عبر الإنترنت مثل فيس بوك وتويتر وواتس آب.

ووفرت هواتف Asha بعض الوظائف الشبيهة بوظائف الهواتف الذكية فى وقتنا الحالى خاصة وأنه فى وقت إطلاقها كانت الهواتف الذكية باهظة الثمن للغاية، ومع إعادة شركة HMD إحياء العلامة التجارية فهذا يعنى أنه قد تطلق عدد من الهواتف الذكية تحت اسمها، لكن حتى الآن ليس من المعروف فئة أو مواصفات الهواتف الذكية التى ستأتى ضمنها.

وفي الوقت الذى تخطط فيه شركة جوجل بالتعاون مع شركة ميكروماكس لإطلاق هاتف ذكى بسعر32 دولار يعمل بنظام اندرويد جو، فإن شركة HMD قد تطلق هاتف ذكى يعمل بهذا النظام، لذلك فإن تشكيلة نوكيا آشا الجديدة قد تكون موطنا لأجهزة أندرويد جو منخفضة التكلفة.


نوكيا

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا