أولمبياد طوكيو | محمد حمزة يهزم أسطورة إيطاليا ويتأهل لربع نهائي سلاح الشيش

أولمبياد طوكيو | محمد حمزة يهزم أسطورة إيطاليا ويتأهل لربع نهائي سلاح الشيش
أولمبياد طوكيو | محمد حمزة يهزم أسطورة إيطاليا ويتأهل لربع نهائي سلاح الشيش
تأهل البطل المصري محمد حمزة إلى دور ربع النهائي لمسابقة سلاح الشيش بدورة أولمبياد طوكيو بعدما حول تأخره من 6-12 إلى فوز على بطل العالم السابق الأسطورة الإيطالي اندريا كاسارا 15-13.

وكان محمد حمزة فجر مفاجأة مدوية بتفوقه على البريطاني ماركوس ميبستيد المصنف رقم 11 عالميًا ووصيف بطولة العالم 2019، بنتيجة 15-13، في دور الـ32 من منافسات سلاح الشيش بأولمبياد طوكيو.

وانتهت الجولة الأولى من المباراة بالتعادل بنتيجة 3-3، قبل أن تنتهي الثانية بالتعادل أيضًا بنتيجة 8-8، لكن اللاعب المصري صاحب الـ20 عام نجح في حسم اللقاء في الجولة الثالثة.

وكان محمد حمزة تأهل إلى دور الـ16 من منافسات سلاح الشيش في أولمبياد طوكيو.

وعلى صعيد آخر تأهل المصري سيف عيسى، بطل التايكوندو، إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو في التايكوندو لوزن 80 كجم.
 
ووصل سيف عيسى إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على بطل منتخب إيطاليا بنتيجة (6-5).

ويعد سيف عيسى، لاعب المنتخب الوطنى للتايكوندو، بطلًا من ذهب فى ظل سيطرته على الذهب فى البطولات الأفريقية والعالمية، حيث حقق مؤخرًا الميدالية الذهبية لبطولة أفريقيا للتايكوندو، بعد فوزه على بطل المغرب فى الجولة الرابعة في المباراة النهائية بالنقطة الذهبية فى وزن تحت 80 كجم.
 
ونجح سيف عيسى فى التأهل الى دورة الألعاب الأوليمبية التي تستضيفها طوكيو، بعد أن وصل لنهائي بطولة التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو والتى أقيمت في مدينة الرباط المغربية.
 
وُلد سيف عيسى فى 15 يونيو  1989 ويلعب بنادى الصيد، حقق خلال مسيرته الكثير من البطولات والألقاب العالمية، من أبرز إنجازاته المركز الثالث والميدالية البرونزية فى أولمبياد الشباب عام 2014.
 
ويحمل عيسى 5 ألقاب من بطولات الجائزة الكبرى وبطولة العالم العسكرية والبحر المتوسط وكأس العالم للفرق و5 ميداليات في بطولة أفريقيا وغيرها، خاصة أنه حصل على 4 أوسمة جمهورية، والمصنف رقم 1 على العالم عام 2017 ورقم 4 أولمبي عام 2018 ورقم 7 أولمبي حالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .