في محادثة نادرة... أمريكا تضغط على الحزب الشيوعي الصيني في ملفات عدة

في محادثة نادرة... أمريكا تضغط على الحزب الشيوعي الصيني في ملفات عدة
في محادثة نادرة... أمريكا تضغط على الحزب الشيوعي الصيني في ملفات عدة

جاء ذلك في أثناء حديث بلينكن، عبر الهاتف من قمة مجموعة السبع في إنجلترا، إلى عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي يانغ جيتشي، حسبما ذكر بيان للوزارة نشر عبر موقعها الإلكتروني.

© REUTERS / AMANDA VOISARD

وشدد وزير الخارجية الأمريكي في المكالمة "على أهمية التعاون والشفافية فيما يتعلق بأصل الفيروس"، بما في ذلك السماح لخبراء منظمة الصحة العالمية بالعودة إلى الصين.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، إن بلينكن دعا بكين إلى وقف "حملة الضغط" على تايوان وحل القضايا عبر المضيق سلميا.

كما ناقش الطرفان، المراجعة الشاملة لسياسة الولايات المتحدة في كوريا الشمالية، مع التركيز على حاجة الولايات المتحدة وجمهورية الصين الشعبية للعمل معا من أجل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وشدد الوزير على قلق الولايات المتحدة إزاء تدهور المعايير الديمقراطية في هونغ كونغ، واستمرار الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية ضد الإيغور ذات الأغلبية المسلمة وأفراد الأقليات العرقية والدينية الأخرى في شينجيانغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى وزير خارجية إسرائيل يهدد باحتلال جنوب لبنانالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:27 م هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الثلاثاء، باحتلال مناطق واسعة في جنوب لبنان، إذا لم ينسحب حزب الله من المنطقة الحدودية.