أخبار عاجلة

التشكيل الرسمي لنهائي كأس العالم للأندية بين بايرن ميونخ وتيجريس

التشكيل الرسمي لنهائي كأس العالم للأندية بين بايرن ميونخ وتيجريس
التشكيل الرسمي لنهائي كأس العالم للأندية بين بايرن ميونخ وتيجريس
أعلن الألماني هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، تشكيلة فريقه لمباراة تيجريس أونال المكسيكي في نهائي كأس العالم للأندية.

ودفع فليك برباعي هجومي مكون من: روبرت ليفاندوفسكي وليروي ساني وسيرجي جنابري وكينجسلي كومان.اضافة اعلان

وجاءت تشكيلة بايرن ميونخ كاملة، كالآتي:

نوير - ألابا - سولي - هيرنانديز - بافارد - دافيز - كيميتش - ليفاندوفسكي - جنابري - كومان - ساني.

وعلى الجانب الآخر، يمثل تيجريس أونال في المباراة، كل من:

جوزمان - رودريجيز - دييجو رييس - كارلوس سالسيدو - رافاييل كاريوكا - خيسوس دوينياس - خافيير أكينو - جيدو بيزارو - أندريه جينياك - لويس كوينونيس - كارلوس جونزاليس.

وتوج النادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه بالميراس البرازيلي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية فى مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية.اضافة اعلان

وبدأ الشوط الأول بسيطرة من فريق بالميراس وخطأ لصالح لاعب بالميراس في وسط الملعب ضد محمد هاني ثم بدأ الأهلي يبادله السيطرة. 

وأتيحت كرة خطيرة وهجمة للأهلي وعرضية من أيمن أشرف يتصدى لها دفاع بالميراس.

وتابعها بكرة طويلة من بدر بانون إلى طاهر محمد طاهر لكن حارس بالميراس يخرج ويمسك بالكرة.

وواصل الأهلي سيطرته بركنية ينفذها أفشة ويرسلها داخل منطقة الجزاء ورأسية من حمدي فتحي تخرج أعلى مرمى بالميراس إلى خارج الملعب.

ثم ركنية لبالميراس ترسل داخل منطقة الجزاء ويتصدى لها دفاع الأهلي ثم تسديدة خلفية من لاعب بالميراس يتصدى لها الشناوي بثبات.

ويحتسب الحكم السنغالي ماجيت نداي خطأ لصالح لاعب بالميراس بعد تدخل قوي من أيمن أشرف.

ومع الربع ساعة الثانية واصل الأهلي سيطرته أملا في إحراز هدف التقدم واحتسبت كرة تسلل على والتر بواليا مهاجم الأهلي ثم انطلاقة منه ومحاولة من المرور من مدافع بالميراس وكان هناك التحام قوي لكن الحكم يشير باستكمال اللعب.

وتمريرة خطيرة من طاهر محمد لكن الكرة كانت أرضية وتصدى لها دفاع بالميراس ثم كرة عرضية من أيمن أشرف تخرج مباشرة إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 26 أضاع عمرو السولية وبواليا هدفا مؤكدا للأهلي من عرضية من السولية لم ينجح بواليا في استقبالها لتمر بجوار القائم.

تشكيل الأهلي 
وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تشكيل الفريق كالتالي:

محمد الشناوي وأيمن أشرف وبدر بانون ومحمد هاني وياسر إبراهيم، وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة ووالتر بواليا. 

خروج معلول

وخرج علي معلول من تشكيل النادي الأهلي وحل ياسر إبراهيم مكان معلول الذي خرج من التشكيل للإصابة.

وإستمر الضغط الأهلاوي مع إنطلاقة الشوط الثاني بحثا عن هدف التقدم، ولكن يقظة دفاع بالميراس حالت دون وصول الأهلي لتحقفيق هدفه وهز شباك البرازيلية .

وأجرى موسيماني تبديلين في الدقيقة 58 من عمر المباراة بمشارك جونيور اجايى ومحمد شريف، بدلًا من والتر بواليا ومحمد مجدي "أفشة".

بدأ فريق بالميراس البرازيلي الدخول لأجواء اللقاء فى الربع ساعة الثاني من زمن الشوط الثاني، وبدأ يبادل الأهلي الهجمات .

وينجح جونيور اجايي البديل فى تسجيل هدف للأهلي فى الدقيقة 68 ، ولكن الحسب يلغي الهدف بداعي التسلل .

ظهر بالميراس البرازيلي بشكل أفضل نسبيا من الأهلي فى الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، وبدي واضحا هبوط المعدل البدني للاحمر، وشن بالميراس هجمتين خطيرتين وتصدي لهما محمد الشناوي بنجاح .

ظهر بالميراس البرازيلي بشكل أفضل نسبيا من الأهلي فى الربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة، وبدي واضحا هبوط المعدل البدني للاحمر، وشن بالميراس هجمتين خطيرتين وتصدي لهما محمد الشناوي بنجاح .

حاول الأهلي شن بهض الهجمات فى الدقائق الخمس الأخيرة من عمر المباراة لخطف هدف الفوز، ولكن الدفاع البرازيلي تصدي بنجاح للمحاولات الأهلاوية ليطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبي والإحتكام الركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز بالمباراة .

ودفع بيتسو موسيماني بالظهير الأيسر علي معلول فى الوقت المحتسب بدل من الضائع فى نهاية المباراة ليستفيد من مهارته فى تسديد ركلات الترجيح 

سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وأجايي بينما أهدر عمرو السولية ومروان محسن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الهلال يفوز على اتحاد جدة ويتأهل لنهائي كأس الملك السعوديالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:18 م حقق الهلال فوزا مستحقا على اتحاد جدة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل على ملعب الجوهرة المشعة ضمن نصف نهائي كأس الملك السعودي .