هو وهى / بوابة فيتو

استشاري تغذية: المانجو يعالج 10 أمراض خطيرة

يعتبر المانجو واحدا من أشهى الفواكه الصيفية المحببة لدى الكبار والصغار، ويصفه خبراء التغذية بتاج الفواكه نظرا لتصدره المرتبة الأولى عالميا في المبيعات بالمقارنة مع الفاكهة الأخرى كونه يحتوى على فوائد صحية عديدة بالإضافة إلى كونه علاجا للعديد من الأمراض.

يقول الدكتور أسعد صابر، استشاري التغذية العلاجية: إن المانجو نموذج غذائي رائع للجسم وصيدلية علاجية متكاملة كونه يحتوى على فيتامينات B6 و(C) و(E) ومعادن النحاس والسيلينيوم، ومركبات الزنك، والبوتاسيوم ذات العديد من الفوائد الصحية والجمالية، فضلا عن مواد مضادة للأكسدة. 

ويشير "صابر" إلى 10 فوائد علاجية يمكن تحقيقها بتناول المانجو ضمن نمط غذائى صحى معتدل، وفق ما رصدته دراسات التغذية العلاجية وهي:

- علاج مشكلات ضغط الدم نظرا لتوافر بالبوتاسيوم الذي ينظم توازن السوائل في الجسم وهى أيضا من المغذيات الحيوية التي تساعد على تحسين وظائف العضلات والقلب والأعصاب.

- تنظيم مستوى السكر في الدم، بما يفيد مرضى السكري بتطبيع مستويات الأنسولين في الجسم.

- تخفيض الكوليسترول بفضل فيتامين (C) والبكتين اللذان يدعمان تخليص الجسم من الكوليسترول الضار، وخفض كثافة البروتين الدهني. 

- تحسين الذاكرة لاحتوائه على حامض الجلوتامين وهو الغذاء الأمثل للمخ والجهاز العصبى.

- دعم عملية الهضم وعلاج الإمساك المزمن.

- منع السكتات الدماغية بالتحكم في مستويات الحمض الأميني في الدم.

- الوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا، والقولون، ومساعدة على منع سرطان الدم.

- تحسن البصر وعلاج اعتلال الرؤية لاحتوائه على جرعة عالية من فيتامين (A) أو الريتينول، الذي يساعد على مضاعفة قوة الإبصار.

- مضاعفة الخصوبة لمحتواه الجيد من حمض الفوليك الذي يدعم الصحة الإنجابية ويمنع الإجهاض.

- تقوية المناعة الطبيعية في الجسم وتوفر جملة مغذيات، والعمل على زيادة الأيض الغذائى ومضاعفة نشاط الجسم عامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا