أخبار عاجلة

«داون ديتكتور»: تعطل «تيك توك» و«تليغرام» في بعض المناطق حول العالم

«داون ديتكتور»: تعطل «تيك توك» و«تليغرام» في بعض المناطق حول العالم
«داون ديتكتور»: تعطل «تيك توك» و«تليغرام» في بعض المناطق حول العالم

أفاد مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم، اليوم الاثنين، بتعطل خدمات لحقت بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة في مقدمتها "فيسبوك" و"واتس آب" و"إنستغرام" و"تويتر"، كما تعطلت خدمات آمازون وجوجل.

وكشف موقع «داون ديتكتور» الأمريكي  المتخصص في تتبع الأعطال التقنية، عبر حسابه الإلكتروني الرسمي الموثق بموقع "تويتر"، في تغريدتين متتاليتين، عن ورود تقارير تفيدي بتعطل منصتي «تيك توك» و«تليغرام» في بعض المناطق حول العالم.

تعطل فيسبوك وأخواته

أصاب عطل مفاجئ محرك البحث «جوجل» ومنصة «تويتر» ومواقع إلكترونية وخدمات هاتفية في عديد من الدول حول العالم، بينها شبكة الهواتف المحمولة الرئيسية في الولايات المتحدة.

وأفادت شبكة «سكاي نيوز» في تغريدة، منذ قليل، عن تعطل منصة «تويتر»، وخدمات ومحركات البحث ومحرك «غوغل»، مع وجود بلاغات بمشاكل في الدخول إلى موقع أمازون.

كما قالت في تغريدة أخرى إن هناك بلاغات كثيرة عن أعطال أصابت شبكة «T-MOBILE» للإتصالات في الولايات المتحدة.

يأتي هذا بعد أقل من ساعة تقريبًا من توقف خدمات شركة «فيسبوك»، وتوقف منصات «إنتسجرام» و«واتساب» عن العمل. ومن غير المعروف الأسباب وراء هذا العطل إلى الآن.

العطل على نطاق واسع

وأصاب عطل خدمات مواقع تواصل اجتماعي ومحركات بحث ومواقع إلكترونية وخدمات هاتفية حول العالم.

وكشفت شبكة "سكاي نيور" الإخبارية، عن تراجع حاد سجلته أسهم مواقع منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي بسبب تعطل خدماتها في نطاق واسع بعدة مناطق مختالفة حول العالم.

البنتاجون يحقق في العطل

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاغون» أنها تنظر في السبب وراء العطل المفاجئ الذي أصاب غالبية منصات التواصل الاجتماعي، على رأسها «فيسبوك» و«واتساب» و«إنتسجرام».

اقرأ أيضًا:

«بنتاغون» يعلق على توقف خدمات منصات التواصل الاجتماعي

بعد فيسبوك وأشقائه.. بلاغات عن تعطل خدمات «غوغل» و«أمازون» و«تويتر»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟