أخبار عاجلة

«الموارد»: توطين «خدمة العملاء عن بُعد» يوفر 20 ألف وظيفة

«الموارد»: توطين «خدمة العملاء عن بُعد» يوفر 20 ألف وظيفة
«الموارد»: توطين «خدمة العملاء عن بُعد» يوفر 20 ألف وظيفة
توقع وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية المساعد لتمكين التوطين مهند العيسى، أن يسهم قرار حصر العمل عن بعد في مهن خدمة العملاء على السعوديين، في توفير 20 ألف وظيفة جديدة، بشكل مباشر.

وقال العيسى: «تشجيع مفهوم العمل عن بعد، من خارج مقر المنشأة، يأتي ضمن مبادرات التحول الوطني 2030». ولفت إلى أنه توجد برامج متكاملة لنشر ثقافة العمل عن بعد، وقد نفذت الوزارة العديد منها.

وقدر عدد العقود للعمل عن بعد في مهن خدمة العملاء بنحو 43 ألف عقد عمل، نحو نصفهم في مهن خدمة عملاء، معربا عن تطلعه أن يسهم القرار في تعزيز فرص العمل للسعوديين في المدن الطرفية، وتوفير فرص للإناث، وفقًا لـ«العربية». ووصف العام الماضي، بأنه كان عاما استثنائيا وجعل المملكة تحتل مراكز متقدمة في مؤشرات الحكومة الإلكترونية وبيئة الأعمال الرقمية، وهذا عزز قدرات العمل عن بعد خلال فترة الجائحة.

وأشار إلى تزايد أعداد المنشآت التي واصلت العمل عن بعد، ورفعت الإنتاجية وخفضت التكاليف،

وتحدث عن تنوع المهارات المضمنة في خدمات العمل عن بعد، موضحا أن الوزارة وجدت تقصيرا لدى بعض المنشآت في الاعتماد على السعوديين بهذه المهن، لذلك جاء القرار ليصوب الأوضاع في السوق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.