إيلون ماسك يعلن إمكانية شراء تسلا عبر البيتكوين

-03-24

إيلون ماسك يعلن إمكانية شراء تسلا عبر البيتكوين

في بلد واحد فقط على أن تتاح للعالم قريبًا

المواطن- متابعة

أعلن الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، أنه بات يمكن الآن شراء سيارات تسلا الكهربائية في الولايات المتحدة بواسطة عملة البيتكوين.

الشراء خارج الولايات المتحدة سيتاح قريبًا

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، اليوم الأربعاء، في تغريدة عبر منصة التدوينات القصيرة، تويتر: يمكنكم الآن شراء تسلا باستخدام البيتكوين، مضيفًا أن شراء السيارة الكهربائية عبر العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم خارج الولايات المتحدة، سيكون متاحًا في وقت لاحق هذا العام.

هل تبيع تسلا البيتكوين ؟

وأشار إلى أن شركة تسلا ستقوم بالاحتفاظ بعملة البيتكوين التي ستجمعها من بيع السيارات ولن تحولها إلى عملة عادية.

إيلون ماسك يعلن إمكانية شراء تسلا عبر البيتكوين (2)
بيتكوين

سعر بيتكوين

وعلى صعيد التداولات، ارتفع سعر عملة البيتكوين عقب إعلان ماسك هذا بنحو 3% وجرى تداول العملة الرقمية الشهيرة عند مستوى 55423.48 دولار، وفقًا لموقع RT.

ويُذكر أن شركة تسلا كانت قد استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة بيتكوين Bitcoin المشفرة، وأشارت إلى أنها تنوي البدء في قبول العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع.

إيلون ماسك يعلن إمكانية شراء تسلا عبر البيتكوين (2)
تغريدة إيلون ماسك

وبحسب وكالة بلومبرغ، كانت الشركة الرائدة في سوق السيارات الكهربائية قد قالت إنها راهنت على بيتكوين بعد تحديث سياستها الاستثمارية للسماح للشركة بالاستثمار في الأصول الرقمية وكذلك السبائك الذهبية وصناديق الذهب المتداولة في البورصة.

وقالت تيسلا: نتوقع أن نبدأ في قبول بيتكوين كشكل من أشكال الدفع لمنتجاتنا في المستقبل القريب، وفقًا للقوانين المعمول بها.

إيلون ماسك يعلن إمكانية شراء تسلا عبر البيتكوين
شركة تسلا

شارك الخبر

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الديوان الملكي: الصلاة على الأمير بدر بن عبدالمحسن بعد عصر غد «الأحد» في الرياض
التالى محمد عبده الأول.. فمن العاشر؟