أخبار عاجلة

بسبب تباطؤ نمو الوظائف، هل يتمسك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالتشديد النقدي؟السبت 04/مايو/2024 - 09:25 ص أوضح تقرير الوظائف الذي يصدره مكتب الإحصاء التابع لوزارة العمل الأمريكية تباطؤ ملحوظ في معدلات نمو الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية

بسبب تباطؤ نمو الوظائف، هل يتمسك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالتشديد النقدي؟السبت 04/مايو/2024 - 09:25 ص أوضح تقرير الوظائف الذي يصدره مكتب الإحصاء التابع لوزارة العمل الأمريكية تباطؤ ملحوظ في معدلات نمو الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية
بسبب تباطؤ نمو الوظائف، هل يتمسك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالتشديد النقدي؟السبت 04/مايو/2024 - 09:25 ص
أوضح تقرير الوظائف الذي يصدره مكتب الإحصاء التابع لوزارة العمل الأمريكية تباطؤ ملحوظ في معدلات نمو الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية

أوضح تقرير الوظائف الذي يصدره مكتب الإحصاء التابع لوزارة العمل الأمريكية تباطؤ ملحوظا في معدلات نمو الوظائف بالولايات المتحدة الأمريكية، كما تراجعت زيادات الأجور السنوية. 

اقرأ أيضا: تخفيضات جديدة في أسعار ميكروباص كينج لونج المجمع محليا

 

من السابق لأوانه خفض سعر الفائدة قبل هذا الموعد 

وتعد هذه المؤشرات الاقتصادية هي العامل الأساسي لإبقاء الفيدرالي الأمريكي الاربعاء الماضي سعر الفائدة عند مستوياتها الحالية دون تغيير، ومن السابق لأوانه اتخاذ لجنة السياسات النقدية بالبنك قرار خفض معدلات الفائدة قبل سبتمبر القادم.

Advertisements

ارتفاع معدلات البطالة لهذه النسب 

وأظهر التقرير السابق ارتفاع معدلات البطالة من 3.8% إلى 3.9% ليظل أقل من أربعة بالمئة على مدار27 شهرا متتاليا، وحتى وقتنا الحالي بسبب الأحداث الجيوسياسية الجارية وحالة عدم اليقين التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

 

هل يتماشى ارتفاع الأجور مع معدلات التضخم المستهدفة 

من ناحية أخرى، شهدت معدلات الأجور ارتفاعًا ملحوظًا بواقع 4.1 % خلال مارس الماضي، حيث يعتبر نمو الأجور بين 3.0 و3.5 % متماشيا مع هدف التضخم البالغ 2% والذي يستهدفه الفيدرالي الأمريكي، للبدء في سلسة خفض سعر الفائدة.

جدير بالذكر، أن الفيدرالي الأمريكي أبقى معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير، الأربعاء الماضي، للمرة الثالثة خلال العام الجارى، عند مستوى 5.25 و5.5%.

وكان رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول توقع أن تبدأ معدلات الفائدة في الانخفاض هذا العام، إذا حصل الفيدرالي على إشارات تدل على تباطؤ التضخم، لكنه أبقى الأمر دون جدول زمني محدد.

ويبلغ التضخم، وفقًا للمقياس المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، حاليا 2.4%، ليظل أعلى من المستوى المستهدف البالغ 2%.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكالة فيتش تعدل نظرتها للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابيةالسبت 04/مايو/2024 - 01:02 ص رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.