الارشيف / فن / التحرير الإخبـاري

«الهضبة Vs الهرم».. عمرو دياب يسبق شيرين بـ19 سنة «ضوئية»

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

ارسال بياناتك
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر تويتر
اضف تعليق
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

أصبحت تصريحات شيرين عبد الوهاب عن عمرو دياب هي الحدث الأهم بين جمهور السوشيال ميديا، وذلك بعد التصريحات الأخيرة التي قالتها عنه على هامش مهرجان قرطاج بشأن «دياب» وأن ما قالته في حفل زفاف عمرو يوسف وكندة علوش ليس زلة لسان، إنما هى إساءة متعمدة.

ولم ينته الأمر عند هذا الحد حيث خرجت بالأمس لتقول خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» تقديم الإعلامي عمرو أديب، المذاع على فضائية «on e»، «هو الهضبة ده طوله قد ايه!، هي قصيرة أوي يعني مش حاجة حلوة أوي.. وإذا كان عمرو جبل فأنا هرم».

من خلال هذا التقرير نستعرض التاريخ الفني لـ«الهضبة» في مواجهة «الهرم» شيرين عبد الوهاب، حسب وصفها..

البدايات.. «الهضبة» يسبق بـ 19 عاما

يمتد مشوار عمرو دياب لأكثر من 30 عامًا، حيث يعد «الهضبة» واحدا من أشهر المطربين في الوطن العربي، وحققت ألبوماته مبيعات هائلة وتُرجمت إلى العديد من اللغات، وبدأ حياته الغنائية في نفس العام الذي تخرج فيه من أكاديمية الفنون وذلك عام 1983، حيث سجل أول ألبوماته «ياطريق» مع شركة روتانا.

وضم الألبوم 8 أغنيات «ياطريق، المدينة، بحب الحياة، الزمن، نور يا ليل، وقت وعشناه وأحلى يا دنيا، أحضان الجيل»، تعاون خلالها مع الملحن هاني شنودة وعزمي الكيلاني وياسر عبد الحليم، ومن الشعراء عبد الرحيم منصور وهانى زكي.

بينما بدأت الفنانة شيرين عبد الوهاب مشوارها الفني بديو غنائي مع المطرب محمد محيي بعنوان «بحبك» ضمن ألبوم «صورة ودمعة»، وذلك عام 2000، ولكن تعد بدايتها الحقيقية على يد المخرج نصر محروس بأغنية مصور بعنوان «اه يا ليل»، حتى عرفت بهذا اللقب «شيرين آه يا ليل» نظرًا لنجاح الأغنية.

وكانت أول ألبوماتها بعنوان «فري ميكس 3» مع النجم تامر حسني من إنتاج شركة فري ميوزيك، عام 2002، وقدمت خلال 4 أغانٍ وهى «آه يا ليل، بحبك اوي، لا ياحبيبي، سيبني»، وأغنيتين بالاشتراك مع تامر وهم «لو خايفه، لو كنت نسيت».

الألبومات والفيديو كليب.. عمرو دياب في المقدمة

قدم عمرو دياب حتى الآن 31 ألبوما آخرها «معدي الناس» المقرر طرحه بالأسواق رسميًا مطلع شهر أغسطس، بينما قدمت شيرين عبد الوهاب 8 ألبومات آخرها ألبوم «طريقي» عام 2015.

عمرو دياب

على صعيد الأغاني المصورة «الفيديو كليب» قدمت شيرين 14 أغنية وهى: «آه يا ليل، جرح تاني، صبري قليل، العام الجديد، ما بتفرحش، مفيش مرة، لازم أعيش، ما شربتش من نيلها، كتر خيري، أنا انكتبلي عمر، ما تعتذرش، كلي ملكك، و مين اختار، كل ما أغني».

شاهد أيضا
مصير مجهول لأربعة مسلسلات بعد تعرضها لأزمات إنتاجيةمصير مجهول لأربعة مسلسلات بعد تعرضها لأزمات إنتاجية النجمات يحجزن مواقعهن في سباق رمضان 2018النجمات يحجزن مواقعهن في سباق رمضان 2018 ما بين الهضبة وشيرين وحماقى.. من يفتتح موسم الصيف الغنائي؟ما بين الهضبة وشيرين وحماقى.. من يفتتح موسم الصيف الغنائي؟ شيرين: إساءتي إلى عمرو دياب مش زلة لسان.. وجمهور «سوشيال ميديا» يردشيرين: إساءتي إلى عمرو دياب مش زلة لسان.. وجمهور «سوشيال ميديا» يرد

في المقابل قدم «الهضبة» أكثر من 30 أغنية على طريقة الفيديو كليب أبرزها: «ميال، عودوني، نور العين، ماتخافيش، تملي معـاك، ليلي نهاري، كمل كلامك، وماله، نقول ايه، بقدم قلبي، بناديك تعالى».

الجوائز.. «الهضبة» بموسوعة جينيس و«شيرين» أفضل مطربة عربية

20604204_1574535649257639_1207710116469476724_n

على صعيد الجوائز حصل «الهضبة» خلال مشواره الفني على العديد من الجوائز المحلية والدولية من بينها جائزة ورلد ميوزك أوورد 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط خلال أعوام 1998 و2002 و2007 و2014، وكان آخرها العام الماضي حيث سجلت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية عمرو دياب كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية الأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

فيما نالت شيرين أيضًا العديد من الجوائز، منها «الموريكس دور» كأفضل مطربة عربية عام 2009، وجائزة «الميدل إيست ميوزك أورد- الميما» كأفضل مطربة عن ألبوم «حبيت»، بالإضافة إلى جائزة ART عن أفضل ألبوم نسائي عام 2010.

التجارب الفنية.. «شيرين» و«الهضبة» مَن يتفوق

في السينما شارك الفنان عمرو دياب في بطولة أربعة أفلام وهى: «آيس كريم في جليم» مع سيمون عام 1992، وفي العام التالي قدم فيلم «ضحك ولعب وجد وحب» مع يسرا، و«العفاريت» مع مديحة كامل، وشارك كضيف شرف في فيلم «السجينتان» مع إلهام شاهين.

بينما جاءت أول مشاركات شيرين في السينما عام 2003 بفيلم «ميدو مشاكل» مع أحمد حلمي، ثم خاضت تجربة التليفزيون وقدمت أول مسلسل لها بعنوان «طريقي» مع باسل خياط عام 2015.

مشاهدات على اليوتيوب آخر 3 سنين.. «الهضبة» يتفوق

فيما تفوق الفنان عمرو دياب على شيرين وفقًا لإحصائيات موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب» خلال الفترة من 1 سبتمبر 2014 وحتى 28 يوليو 2017، حيث حقق «الهضبة» 2 مليار و158 مليونا و487 ألفًا و19 مشاهدة، بينما حققت شيرين خلال نفس الفترة مليارا و394 مليونا و879 ألفًا و355 مشاهدة.

hgk6

trujhr6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا