للمرة الأولى.. آير موريشيوس عميل جديد في هناجر شركة مصر للطيران للصيانة

للمرة الأولى.. آير موريشيوس عميل جديد في هناجر شركة مصر للطيران للصيانة
للمرة الأولى.. آير موريشيوس عميل جديد في هناجر شركة مصر للطيران للصيانة
شهدت هناجر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية خطوة جديدة بالتعاقد مع شركة Air Mauritius الناقل الوطني لدولة موريشيوس لتنفيذ عدة كشوفات لطائراتها بهناجر الشركة بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بتوسيع نطاق التعاون مع الدول الأفريقية في مختلف قطاعات النقل الجوي.

صيانة الطائرات 
وأوضح الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن مصر للطيران تحرص دائماً على إبرام العديد من العقود في مختلف الخدمات التي تقدمها لعملائها.

ومن بينها أنشطة صيانة الطائرات التي تقدمها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وتتوسع فيها بفضل الاعتمادات الدولية التي تحصل عليها وتجددها باستمرار لتأكيد جدارتها وكفاءة العناصر البشرية العاملة بها والفوز بثقة عملائها على الدوام.

وأضاف أبو العينين أن تعاقد شركة آير موريشيوس يعد دليلاً على تلك الثقة التي تمثل عنصر الجذب الأول للعملاء. 

‏الأسواق الأفريقية 

 ‏

وأشار المهندس هاني صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، أن الشركة تحرص خلال الفترة الأخيرة على تنشيط التعاون مع الدول الإفريقية في ظل توجه القيادة المصرية للإهتمام بالتعاون مع دول قارة أفريقيا وفي ظل وجود أسواق ناشئة وواعدة بالقارة الأفريقية في مجال الطيران المدني.

كشف الصيانة 
وأعرب المهندس صلاح الدين عن سعادته بإشادة آير موريشيوس بكفاءة الخدمة الفنية المقدمة لطائراتها ورغبتهم في رفع مستوى التعاون الفني مستقبلاً، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة طيران Air Mauritius بداية من وصول أول طائرة ضمن التعاقد من طراز إيرباص A330 لتنفيذ كشف صيانة دورية استمر لمدة 12 يوماً.

وجاءت تلك الخطوة بعد قيام سلطة الطيران المدني لدولة موريشيوس بالتفتيش على منشآت شركة مصر للطيران واعتمادها لبدء تنفيذ كشوفات الصيانة، وأعقبها وصول الطائرة الثانية من طراز ايرباص A320 لإجراء تغيير محركاتها.


السياحة الروسية

يذكر ان وفد روسي، بدأ اليوم الاثنين، التفتيش على مطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، تفقد الإجراءات الأمنية النهائية لعودة حركة الطيران والسياحة الروسية المنتظمة والشارتر إلى المنتجعات المصرية.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران، أن الوفد الروسي وصل إلى القاهرة أمس الأحد، على متن رحلة خطوط إيرفلوت الروسية، قادما من العاصمة موسكو، وانقسم إلى فريقين أحدهما توجه صباح اليوم الاثنين، إلى مطار شرم الشيخ الدولي، والآخر توجه إلى مطار الغردقة لبدء تفتيشه الدوري.

التفتيش الروسي

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يكون التفتيش الروسي هو الأخير قبل استئناف الرحلات الجوية، ومن المقرر أن تشمل جولة الوفد الروسي الاطلاع على آخر إجراءات الأمن والسلامة، المتبعة داخل صالات السفر والوصول، بكلا من مطاري شرم الشيخ والغردقة .

مراجعة الملاحظات الروسية

وتشمل جولة الوفدين الروسيين مراجعة تنفيذ الملاحظات الطفيفة التي سجلها الوفد الأخير، الذي زارا المطارين في فبراير الماضي، وتفقد أيضا حينها إجراءات تأمين الحقائب والمسافرين، والتأكد من تواجد رجال الأمن في الأماكن المخصصة لهم، والإجراءات الاحترازية، التى تتبعها سلطات الطيران لحماية المسافرين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء