صور.. ندوة تكريم المخرج السويسرى سمير جمال الدين بمهرجان الإسماعيلية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أقيمت اليوم الثلاثاء في إطار فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية ندوة تكريم المخرج السويسري (من أصل عراقي) سمير جمال الدين، والتي أدارها رئيس المهرجان الناقد عصام زكريا.

 

 

وفي البداية قال عصام زكريا:" إنه كان من المفترض أن يكون بيننا اليوم ويجلس معنا علي المنصه الآن  الأستاذ العظيم علي أبو شادي ونحن نكرم هذا المخرج الكبير لكن القدر منعه من ان يكون بيننا اليوم وأنه سيظل في أذهاننا". 

 

و دار النقاش خلال الندوه عن فيلم" إنس بغداد" والذي فاز بالجائزة الذهبية في مهرجان الإسماعيلية  منذ ١٥ عاما،الفيلم تحدث عن اليهود باعتبارهم أشخاصا مثلنا أجبروا على التهجير والسفر الى تل أبيب .

 

جاء تصويره في  عام ٩١ والذي شهد بداية ظهور الاقمار الصناعية ونقل المحطات لأحداث الحرب، فكانت هناك هناك سيدة عراقية يهودية تشاهد الحرب ايضآ عن طريق التليفزيون  ورأت صاروخا يسقط  على منزل فقالت هذا بيتي.. شعرت وقتها بأن هذة هي طاقة النور التي جاءت لي منها فكرة الفيلم

 

2 (2)

 

 

2 (1)
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق