ارتفاع الصادرات الألمانية فى يناير بفضل تجارة قوية مع الصين

ارتفاع الصادرات الألمانية فى يناير بفضل تجارة قوية مع الصين
ارتفاع الصادرات الألمانية فى يناير بفضل تجارة قوية مع الصين

ارتفعت الصادرات الألمانية على غير المتوقع في يناير، مدعومة بتجارة قوية مع الصين في استهلال إيجابي للعام بالنسبة للمصنعين بأكبر اقتصاد أوروبي.

وزادت الصادرات المعدلة في ضوء العوامل الموسمية 1.4 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق بعد زيادة 0.4 بالمئة في ديسمبر، حسبما ذكر مكتب الإحصاءات الاتحادي اليوم الثلاثاء.

كانت القراءة السابقة لديسمبر أقل من ذلك.

وانخفضت الواردات 4.7 بالمئة بعد استقرارها في الشهر السابق، وليس صعودها كما في التقرير السابق أيضا.

توقع استطلاع أجرته رويترز انخفاض الصادرات 1.2 بالمئة وهبوط الواردات 0.5 بالمئة. وفاق نمو صادرات يناير حتى أشد التوقعات تفاؤلا.

واتسع الفائض التجاري إلى 22.2 مليار يورو. وزادت الصادرات المتجهة إلى الصين 3.1 بالمئة على أساس سنوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شعبة المستوردين: الاقتصاد الوطني بدأ استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدوليةالإثنين 06/مايو/2024 - 12:12 م قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر نجحت في كسب ثقة المؤسسات المالية العالمية، وتحقيق مؤشرات مالية إيجابية خلال التسعة أشهر الماضية،
التالى تراجع سعر الريال السعودي في ختام تعاملات الثلاثاءالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:00 م ننشر سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، وفق آخر تحديث وارد عبر شاشات عرض أسعار العملات في البنوك المصرية.